سيناتور تتهم فيس بوك ببيع بيانات الأطفال إلى “منتديات القرصنة”

قالت السناتور مارشا بلاكبيرن جلسة الاستماع المتعقدة في الكونجرس الأمريكي بشأن المخالفات التي أبلغت عنها فرانسيس هوجان الموظفة السابقة في شركة فيس بوك إن فيس بوك تضع الأرباح على حساب السلامة.

 

وقالت: “فيس بوك غير مهتم بإجراء تغييرات مهمة لتحسين سلامة الأطفال على منصاتهم، على الأقل ليس عندما يؤدي ذلك إلى فقدان الاقبال على المنشورات أو تقليل عائدات إعلاناتهم”، وحثت الآخرين على “متابعة الأموال” ، وأضافت أن الشركة تقوم بالتسويق لأطفال لا تتجاوز أعمارهم 8 سنوات وتجمع بيانات الأطفال لبيعها إلى “منتديات القرصنة”.

وقالت: “فيس بوك يعطي الأولوية للأرباح على رفاهية الأطفال”.

تتفق تصريحات بلاكبيرن مع الاتهامات التي وجهتها فرانسيس هوجن للشركة حيث وقدمت إدانة واسعة لفيس بوك مدعومة بعشرات الآلاف من صفحات وثائق البحث الداخلية والتى قامت بنسخها سرا قبل أن تترك عملها فى وحدة النزاهة المدنية فى فيس بوك، وقدمت أيضا شكوى إلى السلطات الفيدرالية تدعى أن أبحاث فيس بوك الخاصة تظهر أن الشركة تضخم الكراهية والمعلومات المضللة والاضطرابات السياسية، لكن الشركة تخفى ما تعرفه.

 وتدرس اللجنة دور فيس بوك فى التضليل المعلوماتى بناء على ما يقوله باحثو الشركة أنفسهم حول إمكانية أن يسبب انستجرام ضررا لبعض المستخدمين الصغار، لاسيما الفتيات، فى الوقت الذى قللت فيه الشركة من الآثار السلبية لموقع مشاركة الصور.

كتبت : ساره علاء 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.