وزارة الإسكان تتسلم جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021

وزارة الإسكان تتسلم جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021

 

 

تسلم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان المصري، قبل قليل، جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، مع مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بثته قناة «Extra News» الفضائية، اليوم الاثنين.

 

وقال «الجزار»، في كلمة بالمؤتمر، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة -التابعة لوزارة الإسكان- لها دور كبير في توفير السكن الميسر للمواطنين، لافتًا إلى أن طريقة تقدم الهيئة للجائزة كان في إلقاء الضوء على بعض الخطوات التي تتخذها الهيئة خارج نطاق المدن الجديدة، ومنها الاهتمام بتوفير تنمية حضارية مستدامة في مناطق كان يصعب العمل فيها، مثل تطوير مثلث ماسبيرو، وتطوير منطقة سور مجرى العيون، وإحلال وتجديد هذه المنطقة وتوفير سكن ملائم مكتمل الخدمات للمواطنين.

 

أهم المشروعات التي أدت للحصول على الجائزة

وأضاف وزير الإسكان أن هذا أيضًا يشمل مشروعات التنمية المستدامة مثل منطقة المدابغ، وتطوير مناطق القاهرة التاريخية، وكما رأى الجميع المنطقة بعد تطويرها، في حفل نقل المومياوات، مشيرًا إلى أن الوزارة طورت منطقة متحف الحضارة وحولتها إلى منطقة حضارية انعكست بشكل كبير على المكان المحيط بها.

 

وأشار إلى أن الوزارة ععملت أيضًا على تطوير منطقة القاهرة الخديوية، وحاليًا تعمل في منطقة وسط البلد إلى ممشى أهل مصر، وهذا كله تساهم فيه الدولة كله، لتوفير جودة حياة للمواطن المصري ليس فقط في المدن الجديدة، وهذا ساعد الوزارة للحصول على الجائزة رفيعة المستوى والتي لا تحصل عليها المؤسسات بسهولة.

 

وأوضح أن الأمم المتحدة قدمت الكثير من المساعدات إلى الوزارة في مشروعاتها، معربًا عن شكره للأمم المتحدة ومكتبها الإقليمي في هذا الشأن.

 

ممثل الأمم المتحدة يحيي العاملين في الإسكان بمصر

من جانبه، أعرب ممثل الأمم المتحدة عن سعادته بتسليم الجائزة إلى «الجزار»، معربًا عن تحيته لهيئة المجتمعات العمرانية والوزارة وكل العاملين في قطاع الإسكان في مصر، على كل الإنجازات التي تحدث في مصر.

 

كتب إبراهيم دراهم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.