وزير التعليم العالي يكشف موقف الحضور ويوضح حقيقة التطعيم الالزامي

طمئن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، الطلاب الجامعيين، حول التطعيم الإلزامي وموقف الحضور في ظل تصاعد إصابات فيروس كورونا.

 

وكشف وزير التعليم العالي في اجتماع مجلس الوزراء، أمس، عن حصول 700 ألف فرد من منظومة وزارة التعليم العالي على لقاح كورونا، ما بين طلاب وعاملين وأعضاء هيئة تدريس، معلنا أن عدد الجرعات اليومية للمنتسبين لمنظومة الجامعات تصل إلى 36 ألف جرعة، مؤكدًا على أن الخطة الأولية في 9 أكتوبر أن يكون تم الانتهاء من تطعيم العاملين وأعضاء هيئة التدريس و20% من الطلاب، على أن يستكمل تطعيم باقي الطلاب خلال الأسابيع الأولى من بداية الدراسة، كاشفا أيضا أن الحصول على اللقاح شرط دخول المدينة الجامعية.

 

وأعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار عن قرب الانتهاء من أعمال مكتب التنسيق حيث تمت إجراءات التنسيق الجامعي 2021 لـ580 ألف طالب من طلاب الشهادات الثانوية العامة، والشهادات المعادلة بالإضافة إلى ما يقرب من 240 ألف طالب من الحاصلين على الدبلومات الفنية.

 

وشددت وزارة التعليم العالي في الإطار ذاته، على أن الدراسة في العام الجديد ستكون حضورية بالطريقة التقليدية في ظل البدء التدريجي في تطبيق نظام الساعات المعتمدة، لكن في الوقت نفسه هناك سيناريوهات للتعامل مع العام الدراسي، وفقًا للتعليم الهجين حال حدوث أي طوارئ في مسألة إصابات فيروس كورونا.

 

كتب: أحمد العوام

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.