طارق شوقي يصدر كتابا دوريا لتدبير الاجراءات الاحترازية والوقائية بالعام الدراسي الجديد

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2021/ 2022.

 

ويأتي انشاء ذلك الكتاب في ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تبذلها الدولة، استعدادًا لعام دراسي جديد آمن للطلاب، والمعلمين، وكافة العاملين بالتربية والتعليم على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وشدد الكتاب الدوري، على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة كورونا، والتأكيد على حصول المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من الفيروس، فضلاً على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

 

وينص الكتاب الدوري الذي أعده طارق شوقي على أنه في ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022، والتي أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائي، يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد، والتي تم تحميلها على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.

 

كما ينص الكتاب الدوري على تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعى بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

 

كتب: أحمد العوام

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.