الاتحاد الأوروبي: تمكين المرأة من أهم أولويات الشراكة مع مصر.

الاتحاد الأوروبي: تمكين المرأة من أهم أولويات الشراكة مع مصر.

 

أكد إبراهيم العافية، رئيس قطاع التعاون لوفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، على التزام الاتحاد الأوروبي بدعم تمكين المرأة في مصر خلال زيارة إلى المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، كما عبر عن تقديره لجهود مصر ومجهودات الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

 

 

 

كما أكد “العافية”، أن تمكين المرأة يعد من أهم أولويات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي يحرص بدوره على دعم السياسات والبرامج التي تعزز تمكين المرأة ومشاركتها في الحياة العامة.

 

 

ويُعتبر الاتحاد الأوروبي شريكا مهما لمصر سواء من ناحية المبادلات التجارية أو المساعدات والقروض التي يقدّمها إلى مصر.

 

وكان كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي، قد شدد مؤخرا على أهمية قضية العنف ضد المرأة وعلى أن أحد الركائز الأساسية التي يدعمها الاتحاد الأوروبى داخليا وخارجيا هي مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

 

وشدد سفير الاتحاد الأوروبي، على أن مناهضة العنف ضد المرأة داخل المؤسسات التعليمية هو بداية الطريق لتمكين المرأة بوجه عام في المجتمع، وأن المؤسسات التعليمية العريقة كجامعة القاهرة هي المسئولة عن تخريج أجيال قادرة على تحقيق تنمية مستدامة شاملة تحوي بداخلها كافة العناصر بالمجتمع وتستوعب الجميع.

 

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد أكد مؤخرًا أهمية توسيع نطاق التعاون مع الاتحاد الأوروبي في الفترة القادمة لتحقّق مصالح الجانبيّن.

كتب إبراهيم دراهم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.