الأعلى للجامعات تصدر قرارات عاجلة بشأن العام الدرسي الجديد

قرارات وزارة المحلس الأعلى للجامعات

عقد المجلس الأعلى للجامعات للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، اجتماعه الدوري، صباح اليوم السبت، بجامعة حلوان.

 

وقف المجلس، في بداية الإجتماع، دقيقة حداداً على روح فقيد الوطن المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق.

 

قام الدكتور خالد عبدالغفار بالاشارة لعدة أمور يجب تنفيذها في العام الدراسي الجديد:

– سرعة إعلان الجداول الدراسية للعام الدراسي الجديد.
– تكثيف جهود الجامعات لتطعيم الأساتذة والطلاب والعاملين.
– ربط تواجد الطلاب بالحرم الجامعي بحصولهم على التطعيم.
– عقد المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي في ديسمبر القادم.

 

أكد «عبدالغفار» على استعداد كافة الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 ، وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية، التي تتضمن انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، وكذلك جاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، والتأكيد على اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

 

ووجه الوزير بتكثيف جهود الجامعات في تطعيم كافة عناصر المنظومة التعليمية، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقرارات لجنة الأزمات برئاسة السيد رئيس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالجامعات.

 

قام الأعلى للجامعات بالموافقة من حيث المبدأ على توقيع اتفاقية برنامج “ثينكي Thinqi”، بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبنك المعرفة المصري، وذلك لصالح الجامعات الحكومية المصرية. وبموجب هذه الاتفاقية، يتمكن أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الاستفادة من محتوى بنك المعرفة المصري، والاستفادة من هذا المحتوى في دعم المقررات الدراسية، بجانب توحيد نظام إدارة التعلم بين الجامعات الحكومية مع الحصول على إحصائيات عامة عن مدى استخدام التكنولوجيا في التعليم والاستفادة من أدوات التأليف والفصول الافتراضية والمحتوى الكثيف ببنك المعرفة المصري والاختبارات الإلكترونية.

 

كتب: أاحمد العوام

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.