آبل: تطبيقات فيسبوك تُستخدم في الاتجار بالبشر

آبل: تطبيقات فيسبوك تُستخدم في الاتجار بالبشر.

هددت شركة آبل الأمريكية APPLE ، بحظر تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook على هواتف آيفونiPhone، بعد أن وجد تحقيق أن تطبيقاتها تستخدم في الاتجار بالبشر.

 

وأدى هذا الاكتشاف إلى تحذيرات من آبل Apple بأنها ستزيل فيسبوك Facebook وإنستجرام Instagram من متجر التطبيقات، ما لم يتم القضاء على هذه الممارسة.

 

وبدأت المشاجرات في عام 2019، بعد أن ذكرت بي بي سي، أن تجار البشر في الشرق الأوسط، يستخدمون تطبيقات فيسبوك، لترتيب مبيعات الضحايا.

 

وبحسب “ذا صن” البريطانية، فقد ظهرت علامات التجزئة التي يستخدمها المستخدمون في المملكة العربية السعودية، والكويت، على إعلانات عن بيع وشراء العبيد المحليين ضد إرادتهم.

 

وقد تم بيع النساء مقابل بضعة آلاف من الدولارات لكل منهما ، مصنفة حسب العرق وحرمان من حقوق الإنسان الأساسية. لم يتمكنوا من المغادرة.

 

و رداً على التحقيق، أخبرت آبل شركة فيسبوك، أنها ستحظر منتجاتها ما لم يتم اتخاذ إجراء.

 

 

 

وتم الكشف عن التهديد مؤخرًا في وثائق فيسبوك الداخلية التي اطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال، وقد أظهرت الوثائق أن فيسبوك كان على علم بشبكات الاتجار بالبشر على تطبيقاته، وكان يحقق فيها منذ ما قبل تقرير بي بي سي.

 

كما ووجدت وول ستريت جورنال، أن فيسبوك FACEBOOK يزيل بعض هذه الصفحات المتعلقة بالإتجار في البشر، لكنه لم يقم بعد بتصميم نظام يمنع المخالفين من إعادة النشر تحت حساب جديد.

 

كتب إبراهيم دراهم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.