التعليم تنفي صحه صور كتاب الاحياء الثانويه العامه المنتشره علي الفيسبوك

نفت الدكتورة نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية ، صحة الصفحات المتداولة على فيس بوك والتي زعم ناشروها انها تخص كتاب الاحياء الجديد المقرر تدريسه لطلاب الثانوية العامة هذا العام ، تلك الصفحات التي كشفت عن الاستعانة بصور الممثلين وابرزهم محمد هنيدي على اساس انهم يقوموا بأدوار عضلات الجسم.

وقالت نوال شلبي : أولًا مفيش منهج احياء جديد للصف الثالث الثانوي هذا العام ، ثانيا مناهج المرحلة الثانوية بوجه عام لا تطبع ولكنها توجد بصورة إلكترونية على بنك المعرفة المصري على اجهزة التابلت الموجودة مع الطلاب .

 ورفضت نوال شلبي إعادة نشر الصور المتداولة قائلة : انها مهزلة لا يجب ان نسهم في نشرها

وأخير قالت : أدعو الفنان محمد هنيدي وانا من المعجبين به برفع دعوة على مروجي هذه الصور الكاذبة ، لانهم مطلعينه في دور عضلة من عضلات الجسم وهذا لا يليق

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن قرار عدم طباعة الكتب المدرسية الورقية للمرحلة الثانوية منتهي..

 وقال وزير التربية والتعليم : إن التحول الرقمي في المرحلة الثانوية قرار دولة تم تطبيقه منذ 2018 ، وتكبدت الدولة تكاليف باهئظة لشراء ملايين من اجهزة التابلت ، بالاضافة لتكاليف انتاج وترجمة واعداد المحتوى الرقمي الهائل و الممتاز وكذلك المحطات التليفزيونية والرقمية .

وأضاف وزير التربية والتعليم : كتب المرحلة الثانوية متاحة رقميا ، بالإضافة لمصادر التعلم الاخرى المتاحة لطلاب مرحلة الثانوية العامة من خلال التابلت ، وبالتالي لا داعي لشراء اي كتب ورقية من المكتبات على الاطلاق.

 وأعلن وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة القادمة سوف تكون إلكترونية ولن نسمح بدخول أي كتب ورقية في اللجان.

كتبت اشرقت يونس

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.