وزارة الصحة: وصول شحنات جديدة من لقاح فيروس كورونا مطار القاهرة الاسبوع الجاري

وزارة الصحة والسكان:نستهدف حصول 40 في المئة من المواطنين على لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان أنها تستهدف حصول 40 في المئة من المواطنين على لقاح كورونا، مؤكدة أن اللقاح هو الوسيلة الوحيدة الآمنة للحماية من الإصابة بالفيروس اللعين

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر وصول 3.5 مليون جرعة من لقاح استازينكا خلال الأسبوع الجاري، ووصول 1,6 مليون جرعة من لقاح فايزر يوم الجمعة المقبل، موضحة أنه سوف يتم توفيره في مراكز اللقاحات الخاصة بالسفر وهو عبارة عن جرعتين.

كما شدد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، بضرورة الحصول على اللقاح، نظرا للإرتفاع النسبي لأعداد المصابين بالفيروس، مؤكدا على فاعلية جميع اللقاحات بمختلف أنواعها.

وأضاف «حسني» أن عمليات تطعيم الطلاب والعاملين في قطاع التربية والتعليم مستمرة، وأكد على أنه سوف يتم الإنتهاء من تطعيم الطلاب قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وذكر أنه لم يتم رصد أي أعراض او اثار جانبية خطيرة من اللقاح على الحالات في مصر، مؤكدا أنه في حال رصد أي حالة سوف يتم الإعلان عنها نظرا لأن تلك الأمور لابد فيها من الشفافية لأن الهدف العام لصالح المواطن، وذكر أن معظم الحالات تتراوح ما بين 80 إلى 90 في المئة حالات بسيطة.

 

كتب: أحمد العوام

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.