متحدث الصحة: جميع لقاحات كورونا فعالة ضد دلتا بلس

متحدث الصحة: نوشك على الانتهاء من تطعيم 40 في المئة من المواطنين

صرح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن «يونسيف» أهدت مصر ألف ثلاجة لحفظ لقاح فايزر، نظرا لأن لقاح فايزر، يحتاج الى درجة حرارة معينة مختلفة عن باقي اللقاحات المتوافرة، فهذا اللقاح يحتاج من 2 لـ8 درجات مئوية، وتابع متحدث وزارة الصحة والسكان بأن الشحنة الأولى للقاح فايزر في مصر، بإجمالي 1.6 مليون جرعة من المقرر وصولها الجمعة المقبل الموافق 24 سبتمبر الجاري.

وأضاف «مجاهد»: «من المقرر أن تصل شحنات جديدة من لقاح أسترازينكا لمصر خلال الأسبوع المقبل، مناشدًا المواطنين لضرورة الإسراع في حجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، مؤكدا أن الدولة تنوي على تطعيم 40 في المئة من المواطنين.

وطمأن مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والتوعية، المواطنين، بشأن لقاحات كورونا، وأوضح أن جميع اللقاحات فعالة وآمنة ولا داعي للخوف أو التوتر، وعن فاعلية اللقاحات ضد متحورات كورونا، أكد أن جميع لقاحات كورونا فعالة ضد متحور «دلتا بلس»، مؤكدًا أنه ليس الأشرس ولكنه الأسرع في الانتشار، ويجب الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسل اليدين والحرص على البعد عن المناطق المزدحمة لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وأكد “مجاهد” أنه بحلول يوم ٩ أكتوبر المقبل، ستكون الوزارة قد أنهت تطعيم كل العاملين في قطاع وزارة التربية والتعليم، كما أكد أيضا على أن التطعيم لطلاب الجامعات قد تم لجزء كبير منهم، وكذلك العاملين في التعليم العالي.

وفي نفس السياق كشفت تقارير وزارة الصحة والسكان، الخاصة بمستجدات فيروس كورونا، عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 249793 حتى اليوم.

 

كتب: أحمد العوام

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.