اتحاد الكرة يستفسر من الاتحاد الأفريقي والاتحاد المغربي عن مصير نهائي دوري أبطال أفريقيا

بدأ اتحاد الكرة المصري اتصالاته مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكذلك الاتحاد المغربي، من أجل التعرف على مصير مباراة الأهلي وكايزرتشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد له يوم 17 يوليو الجاري.

 

واتخذ الاتحاد العربي لكرة القدم قرارا بتأجيل البطولة العربية للناشئين التى كان مقررا إقامتها في المغرب في الفترة من 29 يوليو الجاري حتى 14 أغسطس المقبل.

 

ويترقب اتحاد الكرة موقف المغرب من استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي وكايزر تشيفز المقرر لها يوم 17 يوليو الجارى، خاصة أن تأجيل البطولة العربية بالمغرب جاء بسبب الإجراءات الاحترازية فى المغرب للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ويأتي هذا في الوقت الذى يرغب فيه الكاف فى حضور الجماهير فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يرفضه المغرب بشدة وهو ما يجعل أنباء تتردد حول إمكانية تأجيل اللقاء أو نقل النهائي من المغرب، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة.

 

وقرر الاتحاد العربي لكرة القدم تأجيل إقامة النسخة الرابعة من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة، المقرر إقامتها فى المملكة المغربية خلال الفترة من 29 يوليو الحالي حتى 14 أغسطس المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

 

ويأتي ذلك إثر توصيات وزارة الصحة بالمملكة المغربية الخاصة بالإجراءات الاحترازية الصحية والمبنية على اجتماعات اللجان المختصة، تفادياً لأي مخاطر جراء وباء (19-COVID) ومتغيراته الحالية التى يواجهها العالم، وذلك حرصاً من الاتحاد العربي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على سلامة الجميع.

 

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.