الأهلي يبدأ مرحلة جديدة من ضغط المباريات في الدوري بصدام مع سموحة

يخوض النادي الأهلي مباراة هامة مساء اليوم، الأحد، عندما يحل ضيفًا على فريق سموحة في استاد الأسكندرية، ضمن مباريات الجولة 28 من دوري We المصري.

 

ويدخل الأهلي اللقاء وفي رصيده 42 نقطة يحتل بهم المركز الثالث في المسابقة بعدما لعب 20 مواجهة، بينما يأتي سموحة في المرتبة الرابعة برصيد 40 نقطة من 27 مباراة.

 

ويسعى الأهلي خلال مواجهة سموحة لتحقيق فوزًا غائبًا في الدوري منذ 58 يومًا، عندما تفوق على الاتحاد السكندري في السادس من شهر مايو الماضي.

 

وعلى الرغم من طول مدة غياب الانتصارات، إلا أن الأهلي لم يخض خلال تلك الفترة سوى مواجهتين فقط، في ظل تعطل المسابقة بسبب فترة التوقف الدولي، إلى جانب ارتباطه بخوض مباريات الأدواء الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا حتى وصوله للنهائي.

 

وخلال المواجهتين اللتين خاضهما الفريق، فإنه تعادل مع الزمالك بهدف لكل فريق يوم 10 مايو الماضي، قبل أن يعود من غيابه الطويل في لقاء بيراميدز الذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق.

 

وستكتب عودة الأهلي لمباريات الدوري فصلا جديدًا من ضغط المباريات للفريق، حيث سيلتقي مع سموحة اليوم الأحد، قبل أن يلاقي المقاولون العرب يوم الخميس، فمصر المقاصة يوم الأحد القادم، قبل ستة أيام من نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد كايرز تشيفز الجنوب أفريقي.

 

إلا أن الأهلي يرغب في تشكيل ضغطًا هو الآخر عن طريق تحقيق الفوز في لقاء سموحة، ليبدأ في حملة لحاقه بصدارة الدوري المصري التي قد تبدو بعيدة حاليًا نظرًا لفارق عدد المباريات الملعوبة بين الأندية.

 

ويتربع الزمالك على صدارة ترتيب الدوري برصيد 61 نقطة من 27 مباراة، أمام المصري الوصيف حاليًا بـ43 نقطة من 28 مباراة، فالأهلي ثم سموحة.

 

ويرغب سموحة في استعادة توازنه بعد الهزيمة التي تلقاها على يد الإسماعيلي بثلاثة أهداف نظيفة، بعد أيام قليلة من انتصاره بنفس النتيجة على بيراميدز.

 

وكان سموحة قد تعثر في مباراتين بالتعادل مع البنك الأهلي ثم المقاولون العرب، قبل أن ينجح في التفوق على بيراميدز، لكنه سرعان ما عاد للنتائج المتذبذبة بالخسارة الأخيرة.

 

فوز سموحة لن يعيده إلى إتزانه فحسب، بل أنه سينجح عن طريقه في تجاوز الأهلي بجدول ترتيب المسابقة، مما يشكل دافعًا للاعبي الفريق فيما هو قادم من مباريات، دون النظر لفارق عدد المواجهات بينهما.

 

وتشهد قائمة الأهلي في المباراة عدد كبير من الغيابات من بينهم بدر بانون للإيقاف، محمد هاني، وليد سليمان، محمود متولي، كريم نيدفيد ومحمد محمود للإصابة.

 

ويغيب أيضًا ناصر ماهر، أحمد رمضان “بيكهام” ووالتر بواليا لأسباب فنية، مع اعتماد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق على قوام مقارب لآخر مواجهة ضد بيراميدز.

 

وتشهد قائمة سموحة تواجد مصطفى فتحي المعار من الزمالك وكذلك أحمد عبد القادر المعار من الأهلي في صفوف الفريق استعدادًا للمواجهة.

 

بطاقة المباراة:
الفريقان: سموحة والأهلي
المكان: استاد الأسكندرية
المناسبة: الجولة 28 من الدوري
الموعد: 09:00م بتوقيت القاهرة
القناة الناقلة: اون تايم سبورتس

 

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.