وقفة لمناهضة التحرش حملة توعوية لطلاب إعلام المنيا لتثقيف ضحايا التحرش بحقوقهن

دشن طلاب الفرقة الرابعة بكلية الآداب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة المنيا، حملة توعوية لمناهضة التحرش ضمن فعاليات مشروع التخرج باسم حملة وقفة لمناهضة التحرش .

 

وقال طلاب مجموعة مشروع وقفة لمناهضة التحرش لـ”حال” إن الهدف من الحملة توعية ضحايا التحرش بكيفية الدفاع عن أنفسهن واستيفاء حقوقهن، فضلا عن استنهاض المجتمع لمواجهة جريمة التحرش من خلال مساندة ضحاياه وبث روح الأمل والثقة فيهن.

وأوضح طلال الفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة والإعلان أن الحملة تسلط الضوء على القوانين المصرية التى تم سنها لمحاربة هذه الجريمة، وتعريف الفتا والمرأة التى تتعرض لمثل هذه الجريمة بالعقوبة التى سيلاقيها مرتكب ذلك الفعل وإقناعها بأن الحل لهذه الأزمة لن يكون أبدا فى السكوت.

 

وأضاف طلاب إعلام المنيا أنه من منطلق أن من حق كل امرأة إن تمشي في الشارع دون أن يتعرض لها أحد ويتحرش بها، لا بالنظر أو الكلام أو اللمس، قامت المجموع بإطلاق حملة “وقفة ” لمناهضة التحرش، التى تضمنت مبادرة بكلية الآداب جامعة المنيا تهدف إلى توعية الطلاب من الجنسين وتعريف الطلاب بماهية التحرش وأنواعه وأسبابه وقوانين التحرش فى مص، وتوزيع مطبوعات تثقيفية على طلاب الجامعة.

 

واستعانت الحملة بمدربة كاراتيه لتعريف الطالبات بأساليب الدفاع عن أنفسهن، حيث قامت بتدريب بشكل عملى لتوعيتهن بكيفية التصرف إذا تعرضن للتحرش الجنسي.

 

ولاقت حمل وقفة لمناهضة التحرش دعما كبيرا من أوساط مختلفة ضمت شخصيات عامة وأساتذة جامعات وفنانين ورياضيين، ورجال دين، عدد كبير جدا من طلبة وطالبات الجامعات، فضلا عن تخطى صفحة الحملة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عد آلاف معجب ومتابع خلال فترةة قصير على انطلاق الحملة.

 

 

مشروع وقفة يقوم عليه مجموعة من طلاب شعبة العلاقات العام بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا، تحت رعاية عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور أشرف ماهر النواجي، وإشراف عام أ.م.د سلوى أبو العلا الشريف رئيس قسم الإعلام وأستاذ الصحافة المساعد بالقسم، والدكتورة دعاء فوزى مدرس العلاقات العامة والإعلان بقسم الإعلام والأستاذة إيمان يحي المدرس المساعد بالقسم.

 

كتبت إيمان عصام

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.