الأهلي يتعادل مع الزمالك بهدفي صلاح محسن وفرجاني ساسي في قمة الكرة المصرية

سيطر التعادل الإيجابي على موقعة الأهلي والزمالك في الجولة 21 في مسابقة الدوري الممتاز على استاد القاهرة الدوري بهدف لكل فريق. 

 

وتقدم صلاح محسن بهدف في الدقيقة 73 بعد مراوغة رائعة للحارس محمد عواد، ورد ساسي بتسديدة متقنة إلى شباك محمد الشناوي في الدقيقة 80. 

 

ورفع الزمالك رصيده إلى 45 نقطة ليظل في الصدارة مؤقتاً بفارق 4 نقاط عن الأهلي الذي لعب مباراتين أقل من الأبيض يمنحه الفوز بهما الصدارة بفارق نقطتين.

 

وبدأت المباراة بصراع لفرض السيطرة بين الفريقين، وبعد لمسة من شيكابالا وصلت سهلة إلى الشناوي، رد الأهلي بتسديدة من محمد شريف مرت بعيدة عن المرمى.

 

وكاد الزمالك أن يتقدم في الدقيقة 16 بعد تسديدة من طارق حامد ارتطمت بالأرض قبل أن تصل للشناوي ليحولها حارس الأهلي إلى ضربة ركنية بدلاً من الإمساك بها.

 

وكاد شيكابالا في الدقيقة 20 أن يسجل هدف من ماركة مُسجله باسمه بعد التخلص من دفاع الأهلي والمرور وسط رامي ربيعة وأيمن أشرف والتسديد بيسراه من الجهة اليمنى لكن الشناوي تصدى قبل أن ترتد لبنشرقي ليسدد كرة ضعيفة تصدى لها حارس الأهلي مجدداً قبل تشتيت الدفاع.

 

وتبادل محمد شريف من هجمة مرتدة سريعة الكرة مع أفشة، قبل أن يسدد الأول بصعوبة من داخل منطقة الجزاء لترتطم الكرة بالدفاع وتعلو العارضة في الدقيقة 39 ليحصل الأحمر على ركنية.

 

وكاد الأهلي في الدقيقة 42 أن يتقدم بعد عرضية خطيرة من الجهة اليمنى أرسلها حسين الشحات وحولها محمد مجدي أفشة بتسديدة ضعيفة بباطن القدم بعد أن مرت من الدفاع لتصل إلى محمد عواد.

 

وتوغل زيزو في الدقيقة 53 من الجهة اليسرى لدفاع الأهلي ليسدد كرة قوية تصدى لها محمد الشناوي وحولها إلى ضربة ركنية لم يحقق الزمالك الاستفادة منها.

 

وأهدر بدر بانون فرصة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 56 بعد عرضية من ركلة ثابتة نفذها أفشة لتصل إلى المدافع المغربي أمام المرمى ليحاول تسديدها لكن الكرة مرت أمامه بغرابة.

 

ورد الزمالك بعرضية من زيزو من الجهة اليمنى في الدقيقة 58 لتمر من دفاع الأهلي بالكامل قبل أن يحولها بنشرقي إلى ضربة مرمى لصالح الأهلي.

 

وسدد محمد شريف من خارج منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 64 من خارج منطقة الجزاء لكن الكرت مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس محمد عواد.

 

وأهدر صلاح محسن فرصة خطيرة في الدقيقة 66 بعد تمريرة وصلته داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية علت العارضة.

 

وتكررت محاولة الأهلي في الدقيقة 67 بعد تمريرة من أفشة إلى شريف تحت ضغط دفاع ليسدد بيسراه كرة ارتطمت بالحارس عواد وتحولت إلى ركنية.

 

ونجح الأهلي أخيراً في زيارة شباك الزمالك في الدقيقة 73 بعد كرة بينية من أفشة خلف الدفاع انفرد على إثرها بالحارس محمد عواد ليراوغه ببراعة ويسدد بيسراه إلى شباك، قبل أن تؤكد تقنية الفيديو صحة الهدف.

 

وتعادل فرجاني ساسي بلمسة رائعة في الدقيقة 80 بعد تمريرة من الجهة اليمنى حولها بتسديدة بلمسة مباشرة مرت إلى شباك الحارس محمد الشناوي الذي اكتفى بالمشاهدة.

 

وحصل صلاح محسن على ضربة حرة مباشرة على الجهة اليمنى على حدود منطقة الجزاء، لينفذها وليد سليمان بعرضية خطيرة في الدقيقة 90+2 باتجاه رامي ربيعة أمام الشباك لن تدخل عبد الشافي وحول الكرة إلى ضربة ركنية.

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.