كاف: قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ستكون أون لاين يوم 30 إبريل

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرارا جديدا بشأن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2020-2021، اليوم الثلاثاء، والتى من المقرر إجراؤها يوم 30 أبريل الجاري، ويشارك النادي الأهلي ممثل عن مصر بعد خروج الزمالك من البطولة.

 

وتأهلت 8 فرق من 6 دول مختلفة إلى دور الثمانية وهي كالتالي: الأهلى ، سيمبا التنزاني، الترجي التونسي، صن داونز الجنوب إفريقي، الوداد المغربي، شباب بلوزداد الجزائري، كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ومولودية الجزائر.

 

وأكد “كاف” في بيانه أن إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، سيكون “أون لاين”، دون حضور ممثلي الأندية أو وسائل الإعلام، في إطار الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العالم أجمع.

 

وتأهل النادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي لهذه النسخة عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف سيمبا التنزاني، فيما تم إقصاء الزمالك عقب احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة بالبطولة خلف الترجي التونسي ومولودية الجزائر الجزائري.

 

واحتل الأهلى المركز الثانى فى المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز فى مباراتين أمام المريخ السودانى بالقاهرة، وفيتا كلوب بالكونغو، وتعادل مع فيتا بالقاهرة ومع المريخ بالسودان، وتعرض لخسارة وحيدة من سيمبا فى تنزانيا.

 

وفيما يخص هوية المنافس، فإن احتلال الأهلي لوصافة المجموعة سيجعله أمام 3 اختبارات صعبة، حيث سيكون عليه اللعب ضد أحد متصدرى المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة.

 

وستكون أولى هذه المواجهات النارية المنتظرة فى مرحلة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا مع صن داونز الجنوب أفريقي، الذي كان يتولى تدريبه بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي، وضمن صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بفارق 7 نقاط عن شباب بلوزاد الجزائري الوصيف.

 

ويملك صن داونز ذكريات جيدة وسيئة ضد الأهلي، حيث سبق وفاز عليه بنتيجة تاريخية 5-0 في ذهاب ربع نهائي نسخة 2019، كما أنه تعرض للإقصاء أمام الأهلى في البطولة الماضية التي توج بها الأهلي في النهاية.

 

وسيكون الوداد المغربي هو المنافس المحتمل الثانى للأهلي في ربع النهائي، حال وضعتهما القرعة معا، خاصة أن الوداد هو الأقرب لصدارة مجموعته الثالثة، حيث يتواجد حاليا برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط عن حوريا الغيني وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وذلك قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

 

سبق وفاز الوداد على الأهلي فى نسخة 2018 بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي النهائي لتلك البطولة.

 

وسيكون المنافس الثالث المحتمل للأهلي في ربع النهائي، هو نادي الترجي التونسي، الذي ضمن التأهل، علما بأنه يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن مولودية الجزائر الوصيف، وذلك قبل جولتين على ختام مرحلة المجموعات.

 

وتحفل مواجهات الأهلي والترجي بالعديد من الذكريات الجيدة والسيئة للفريق المصري، حيث استطاع الأخير التتويج بلقب 2012 على حساب “شيخ الأندية التونسية”، بينما توج الترجي بالبطولة أمام الأهلي في نسخة 2018.

 

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.