الأهلي في ضيافة المريخ السوداني في محاولة حسم تأهله إلى ربع نهائي دوري الأبطال

يحل الأهلي ضيفًا في الثالثة من عصر اليوم السبت على نادي المريخ السوداني في المباراة التي تقام ضمن الجولة الخامس من دوري أبطال أفريقيا على ستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان.

 

ويمتلك الأهلي تاريخ طيب أمام الأندية السودانية بشكل عام، غير أن الزيارات التي توجه خلالها حامل اللقب كثيرًا ما تكون محفوفة بالمخاطر، لكن تعد أيضًا فأل خير إذا تقود الفريق للتتويج في النهاية كما حدث الموسم الماضي حين تواجد الأهلي مع الهلال السوداني في المجموعة وحقق اللقب في النهاية.

 

ويمتلك الأهلي بعد مرور 4 جولات 7 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة، من بعد سيمبا التنزاني الذي يمتلك 10 نقاط، بينما يمتلك فيتا كلوب الكونغولي 4 نقاط، وفي المركز الأخير المريخ برصيد نقطة واحدة.

 

ويستطيع الأهلي أن يتأهل مباشرة إلى ربع نهائي دوري الأبطال إذا تمكن من الفوز على المريخ، لكن سيظل حسم الصدارة من عدمها معتمد على نتيجة الجولة السادسة.

 

ويبقى موقف الأهلي كما هو في المركز الثاني في حالة التعادل، لكنه لا يحسم التأهل، كما أنه قد يحرم الفريق من فرصة الصدارة إذا تمكن سيمبا من الفوز على فيتا كلوب حين يستضيفه في نفس الموعد.

 

وتحدث بيتسو موسيماني عن المباراة، قائلًا: “هدفنا الفوز على المريخ والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط، لكن هذا لا يحدث بالأمنيات فقط، علينا أن نبذل أقصى جهدنا”.

 

وتوقع موسيماني أن تكون مباراة الأهلي والمريخ في السودان ذات طابع هجومي، نظراً لرغبة كلا الفريقين في تحقيق الانتصار بالمباراة، فريقه من أجل التأهل والصدارة، والمريخ لتحسين الصورة بعد الخروج.

 

وأضاف بيتسو :”مواجهة المريخ ستكون صعبة، متبقى أمامنا 6 نقاط مثل كل فريق في المجموعة، وبناءً على هذه النقاط سيتم تحديد مصير الأندية المتأهلة إلى الدور التالي، ونحن نسعى للفوز غداً (السبت) للتأهل والمنافسة على الصدارة”.

 

ويعاني الأهلي من غياب ثنائي هام من عناصر الفريق وهما، علي معلول المدافع الأيسر، وحمدي فتحي لاعب خط وسط الفريق.

 

وتحدث لي كلارك المدير الفني للمريخ قائلًا: “سنقاتل على فرصتنا من أجل التأهل وسنلعب لتحقيق الفوز، مازال أمامنا فرصة كما أننا ننتظر قرار الاستئناف حول الشكوى المتعلقة بمباراة سيمبا”.

المباراة: المريخ ضد الأهلي

البطولة: دوري أبطال إفريقيا

المرحلة: الجولة الخامسة لدور المجموعات

التوقيت: 3 عصرًا

 

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.