«النيابة الإدارية»: تحقيق عاجل في حادث تصادم قطاري سوهاج

أمر المستشار / عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم قطارين بالقرب من مركز طهطا بمحافظة سوهاج ظهر اليوم وذلك أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات.

كما وجه سيادته بالتحقيق في الواقعة وتكليف اللجان الفنية المختصة بالفحص وتقديم تقاريرها للنيابة على وجه السرعة لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

وأعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر،  أنه أثناء سير القطار رقم 157 مميز الأقصر – الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين.

وتابعت الهيئة في بيان لها، اليوم الجمعة: “عليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة11.42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان – القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157، مما أدى إلى انقلاب 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات”.

وأوضح البيان، أنه جار حصر الإصابات والوفيات بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة، مؤكدًا أنه نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجار المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

كتبت الاء عبد الحليم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.