حضور الطلاب فى المدارس إجبارى أم اختيارى.. مديريات التعليم ترد

أكدت مديريات التعليم أن حضور الطلاب فى المدارس اختيارى وأن  من يرغب فى عدم استكمال مناهج الفصل الدراسي الثاني من خلال المدرسة عليه تقديم إقرار للمدرسة ببطاقة ولى أمر الطالب، فى الوقت الذى طالبت فيه الإدارات والمديريات التعليمية المدارس  بإعداد إحصائيات بغياب الطلاب فى ثانى أيام انطلاق الفصل الدراسي الثاني لتبليغها لغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

وأوضحت مديريات التعليم على أن معرفة حضور الطلاب فى المدارس أو غيابهم هدفه التأكد من نسب الحضور وأسباب عدم الحضور من البعض سواء الطالب اختار استكمال الدراسة من المنزل أو المدرسة وتغيب عن الحضور.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ما يقرب من 23 مليون طالب موزعين على أيام الأسبوع حسب الصف الدراسى وجدول كل مدرسة، مشيرة إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب بشكل مستمر مع الحفاظ على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة لحماية الطلاب من كورونا ، حال حضور الطلاب فى المدارس .

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن خطة حضور الطلاب بالترم الثانى بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائى، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام فى الأسبوع، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” سيكون الحضور 3 أيام فى الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، والصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائى، الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” يومين أسبوعيًا، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” 3 أيام فى الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائى لحضور الطالب.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، الحضور يومين أسبوعيًا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا.

 

طالبت وزارة التعليم ، الموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية تبليغ معلمى التربية الفنية بتدريس موضوعى التعبير الفنى والتصميم الفنى للطلاب الدارسين بالعام الدراسى الحالي 2020/2021، وترحيل الأنشطة والمواد الفنية المقررة واستكمال المناهج الدراسية حتى نهاية العام الدراسى، جاء ذلك فى خطاب موحد عممته الوزارة على المديريات التعليمية.

 

وعن آلية استكمال امتحانات النقل والشهادة الإعدادية لطلاب المدارس الرسمية والخاصة والدولية للعام الدراسي 2020/2021، قالت وزارة  التعليم إن معلم التربية الفنية فى سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثانى الاعدادى سيقوم بتقييم أعمال الطلاب الفنية خلال الفصل الدراسي الثانى، ومنح درجات على الأعمال الفنية التعبير الفني والتصميم الفنى للطلاب من خلال الفترة الدراسية بالمدرسة أو ممارسة النشاط من المنزل أون لاين، بالتواصل مع المعلم من خلال صفحة المدرسة أو الإدارة التعليمية حتى نهاية العام الدراسى.

 

وحددت الوزارة موعد امتحان التربية الفنية للصف الثالث الاعدادى العام، على مستوى الإدارة التعليمية ليعقد يوم الأربعاء 19 مايو 2021، ويتولى معلمو التربية الفنية بكل مدرسة تقدير أوراق الإجابة الخاصة بامتحان التربية الفنية لطلاب الشهادة الإعدادية.

 

 

كتبت إيمان عصام

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.