“المفتاح في الكونغو”.. سيناريوهات الأهلي للصعود لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

أخفق الأهلي للمباراة الثانية على التوالي في مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا عقب التعادل أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق في لقاء أقيم ضمن المرحلة الثالثة من عمر البطولة القارية على مستوى الأندية.

 

وأصبح ترتيب المجموعة كالتالي بعد نهاية المرحلة الثالثة والتي شهدت تعادل سلبي بين المريخ السوداني وسيمبا التنزاني.
1- سيمبا (7 نقاط)
2- فيتا كلوب (4 نقاط)
3- الأهلي (4 نقاط)
4- المريخ (نقطة)

 

ويتبقى للأهلي ثلاث مباريات الأهلي:
فيتا كلوب × الأهلي.. (الجولة الرابعة)
المريخ × الأهلي.. (الجولة الخامسة)
الأهلي × سيمبا.. (الجولة السادسة)

 

ويمتلك الأهلي حتى الآن مصيره بيده لكن بشرط الفوز في الثلاث المباريات المتبقية وتحديدًا أمام فيتا كلوب والمريخ وأخيرًا سيمبا في لقاء سيقام بالقاهرة.

 

وسيكون وقتها في رصيد الأهلي 13 نقطة، كما يحتاج الأحمر للفوز على سيمبا بأكثر من هدف من أجل ضمان الصدارة مع اعتبار فوز بطل تنزانيا في مبارياته أمام المريخ وفيتا كلوب.

 

وإذا ما أراد الأهلي التأهل مبكرًا دون التفكير في لقاء الجولة الأخيرة ضد سيمبا سيكون بطل أفريقيا مطالب بتحقيق الفوز في مباراتيه التي ستكون خارج الديار وتحديدًا أمام فيتا كلوب والمريخ السوداني.

 

ويعني حصول الأهلي على ست نقاط أن رصيده أصبح عشر نقاط وهو سيمنح الأهلي بطاقة العبور للدور المقبل دون النظر لمباراة سيمبا التنزاني والتي ستكون في الجولة الأخيرة.

 

وفي حال تحقيق فيتا كلوب الفوز في مباراتيه أمام سيمبا والمريخ سيكون بطل الكونغو رصيده عشر نقاط إلا أن الأهلي سيتفوق بفارق المواجهات المباشرة نظرًا لفوزه في لقاء الجولة الرابعة.

 

وإذا حقق الأهلي الفوز على فيتا كلوب يعني صعوبة المهمة على بطل الكونغو في الصعود نظرًا لتفوق الفريق الأحمر في المواجهات المباشرة مما يعني إمكانية المنافسة بين سيمبا والذي سيخوض الجولة الرابعة والخامسة على ملعبه.

 

وفي حال فوز الأهلي في الكونغو سيكون رصيده سبع نقاط مما يعني تأهل الفريق الأحمر بهذه النقاط في حال تعثر فيتا كلوب ضد سيمبا في الجولة الخامسة حيث سيتفوق رصيد بطل الكونغو عند أربع نقاط وفي حال فوزه على المريخ بالجولة السادسة سيكون رصيده سبع نقاط لكن فارق المواجهات المباشرة ستكون لصالح الأهلي.

 

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.