الأهلي يفوز على الدحيل القطري ويتحدى بايرن ميونيخ من أجل نهائي المونديال

حقق الأهلي إنجازاً جديداً في مشاركاته بكأس العالم للأندية بالتأهل إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على الدحيل القطري (1-0)، بهدف حسين الشحات.

 

وكتب الأهلي تاريخاً جديداً باسمه في مشاركته السادسة بمونديال الأندية، بتأهله لمواجهة بطل أوروبا بايرن ميونيخ في نصف النهائي من أجل الظهور للمرة الأولى في تاريخه بالمباراة النهائية.

 

وبدأ الأهلي ضاغطاً في الدقائق الأولى وسط تراجع للدحيل، لكن الفريق القطري رد بمرتدة أسفرت عن خطأ على الجهة اليمنى ضد محمد هاني ليتم تنفيذ عرضية أبعدها الشناوي لترتد بتسديدة بعيدة تماماً في الدقيقة 5.

 

ونظم الأهلي مرتدة بكرة خلف الدفاع وصلت إلى طاهر ليتوغل في منطقة الجزاء قبل أن يتدخل الدفاع ويحول الكرة إلى ركنية انتهت بعرضية حولها بواليا برأسية بعيدة عن المرمى.

 

وواصل الأهلي بعدها ضغطه ونظم هجمة جديدة وصلت إلى الجبهة اليسرى إلى علي معلول الذي أرسل عرضية لكن الحارس القطري وصل إليها قبل مهاجمي الفريق المصري.

 

ومر حسين الشحات بمهارة كبيرة من الدفاع ووصل إلى منطقة الجزاء ليتدخل الدفاع لكنه نجح في لعب الكرة لتمر عرضية وتذهب بعيداً بعد أن فقدت خطورتها في النهاية بالدقيقة 12.

 

واكتفى الفريق القطري بالاعتماد على المرتدات وإرسال الكرات العالية لمهاجمه أولونجو مع الدفاع المستمر أمام استحواذ الأهلي على الكرة، ولم ينجح في صناعة خطورة على مرمى الشناوي.

 

واستخلص والتر بواليا الكرة من الدفاع القطري في الدقيقة 30 لتصل إلى حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء ليطلق كرة قوية مرت من الحارس صلاح زكريا لتسكن الشباك.

 

واستغل الأهلي الثغرة الدفاعية في الجبهة الدفاعية اليمنى للدحيل لينظم هجمة أخرى بين مجدي أفشة وعلي معلول ليسدد التونسي من داخل منطقة الجزاء كرة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 34.

 

ومرر حسين الشحات كرة خلف الدفاع إلى والتر بواليا لينفرد مهاجم الأهلي ويسدد الكرة أرضية بيسراه لتمر من الحارس وتعانق الشباك في الدقيقة 38، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ليتم إلغاء الهدف.

 

وضغط الدحيل بشدة في بداية الشوط الثاني وحاول على المرمى ثلاث مرات من بينها كرة خارج الملعب تماماً، ومحاولتين أسفرا عن ركنيتين لم يستفد منهما الفريق القطري.

 

وشن الفريق القطري هجمة خطيرة في الدقيقة 57 عن طريق إدميلسون الذي توغل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكن البديل المالي أليو ديانج نجح في التصدي للكرة ليبعدها.

 

وسدد مونتاري قذيفة من داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها محمد الشناوي لكن الكرة أفلتت من يديه وعلت العارضة لتتحول إلى ركنية للفريق القطري انتهت بعرضية سهلة إلى الشناوي في الدقيقة 61.

 

وحصل الدحيل على ركلة ثابتة بعد خطأ ضد هاني على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ليتم إرسال عرضية أبعدها الدفاع لترد بعرضية جديدة حولها مونتاري إلى المرمى لكن الشناوي تصدى بنجاح في الدقيقة 64.

 

وحاول دودو من جديد على مرمى الأهلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 69 لكن الكرة ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس محمد الشناوي ليحافظ على شباكه نظيفة.

 

وحاول الأهلي للمرة الأولى على مرمى الدحيل في الشوط الثاني بتسديدة قوية من أليو ديانج في الدقيقة 77 لتزحف الكرة إلى جوار القائم الأيمن للحارس صلاح زكريا بقليل.

 

وتصدى محمد الشناوي لفرصة محققة في الدقيقة 79 بعرضية حولها منوتاري برأسية من مسافة بعيدة لكن حارس الأهلي نجح في إبعاد الكرة وتحويلها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق القطري.

 

وحاول من جديد فريق الدحيل بعرضية خطيرة للغاية من الجهة اليمنى حولها اللاعب مونتاري برأسية خطيرة للغاية لكنها علت عارضة الحارس الشناوي في الدقيقة 84.

 

واحتسب الحكم خطأ جديد في الدقيقة 89 ضد محمد هاني بالقرب من منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، لينفذها اللاعب دودو بكرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي بنجاح.

 

ورد الأهلي بمرتدة خطيرة انتهت بتمريرة من أفشة إلى السولية على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 90+1 ليسدد كرة أرضية أبعدها الدفاع لتضيع فرصة هدف قاتل للأهلي.

 

وسيواجه الأهلي بايرن ميونخ يوم الإثنين المقبل في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.