برلماني يطالب وزير الأوقاف بإعادة النظر في الأوضاع المادية لخطباء المكافأة

  • طالب النائب أحمد حلمي الشيشيني، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي بدر وكوم حمادة، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بإعادة النظر في الأوضاع المادية لخطباء المكافأة.
    جاء ذلك في تعقيبه على بيان وزير الأوقاف، خلال الجلسة العامة للبرلمان، متسائلا عن مقابل الخطبة الذي يحصل عليه خطباء المكافأة في كل خطبة: “هل يليق بخطيب نحن جميعا نقتدي به أن يحصل على 75 جنيه في الخطبة الواحدة فقط؟”.
    وأشار إلى عدم صرف قيمة حافز التحسين الخاص بالأئمة والمقرر من عام 2011: “حافز تحسين قيمته 600 جنيه الكل معترف به وهو مقرر منذ عام 2011 وإلى الآن لم يتقاضوه”.
    وأضاف: “عدد الأئمة الجدد 3 آلاف إمام على مستوى الجمهورية، لماذا لم يتم إضافتهم إلى صندوق ال9% الخاص بالمعاشات؟”، موضحا: “نحن في وقت عصيب هناك إعلام مضلل ينشر الفساد والفتن بين الناس”، مؤكدا على الدور العظيم الذي يلعبه كافة الأئمة، لاسيما وأنهم يعيدون المبادئ ويرسخوها في قلوب الناس.
    وواصل الشيشيني، متسائلا عن سبب تقليص عدد الأشهر المستحقة للأئمة إبان خروجهم على المعاش: “قديما كان الإمام يتم إحالته على المعاش على 120 شهر، لماذا استحدثت حضرتك هذا الأمر، وجعلت العدد 75 شهر فقط؟”.
    كما طالب الشيشيني وزير الأوقاف بعودة الكتاتيب لما تلعبه من دور عظيم في التربية الدينية الصحيحة للأطفال، مختتما: “لابد من عودة الكتاتيب لأنها تعلم الأطفال القرآن الكريم، ولها دور كبير في هذا الوقت”.

كتب/ محمد عبد الله

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.