إياد عيد: سعدت كثيرًا بمشاركتي في “ضربة معلم” وانتظروني قريباً في وادي الجن

أعرب الفنان الشاب إياد عيد عن سعادته بمشاركته في مسلسل ضربة معلم ، والذي يعرض حالياً على شاشة cbc

 

وتدور أحداث مسلسل ضربة معلم في إطار شعبي ، حيث يشارك في بطولته كل من محمد رجب ، رنيا فريد شوقي ، محمد نجاتي، مي سليم ، رياض الخولي ، محمد عز و هاجر أحمد ، والعمل من إخراج إسماعيل فاروق وتأليف أحمد عبد الفتاح ، وإنتاج شركة سينرجي.

 

و عن الفنان إياد عيد ..

 

بدأ الممثل الشاب مشواره الفني في مسقط رأسه وهو في سن الخامسة عشر ، بالمشاركة في العروض المسرحية التي نظمها قصر الثقافة بمحافظة السويس ، قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسىرحية ، بعد أن إنتهي من دراسة التجارة في جامعة قناة السويس .. و قد شارك في العديد من العروض المسرحية خلال فترة دراستة بالجامعة و حالياً بالمعهد.

 

ويحكي الممثل الشاب عن كواليس المشاركة في المسلسل ، وعن أعماله القادمة ، وإلى نص الحوار الذي أجراه معه موقع  “حال” :

 

-في البداية .. حدثنا أكثر عن ضربة معلم ومشاركتك به؟

 

شاركت في مسلسل ضربة معلم للفنان محمد رجب ، وجسدت شخصية الويتر الذي قدم الطعام للمعلم جابر في الفندق الذي كان أقيم به حفل زفافة هو و زوجته ليلى و التي تجسد دورها الفنانة “هاجر أحمد”

 

-كيف كانت كواليس مشاركتك في العمل؟

 

الكواليس كانت ممتعة جدا ، والتجربة كانت لطيفة للغاية ، كان يوماً خفيفاً وسعدت جدا خلاله.

 

كان المشهد به العديد من الإفيهات والأحداث الكوميدية ، لكنها حذفت لضبط إيقاع المشهد و استقر المخرج الاستاذ إسماعيل فاروق على الإفيهات التي تم عرضها.

 

-حدثنا عن معاملة مخرج العمل إسماعيل فاروق والفنان محمد رجب معك؟

 

الفنان محمد رجب شخص يهتم بعمله جدا و هذا بدي لي من تركيزة الشديد في تفاصيل دوره الصغيرة قبل الكبيرة ، أنا لم ألتقِ به سابقاً ، كان أول لقاء بيننا في التصوير ، و تعامل معي بكل إحترافية.

 

كذلك المخرج الأستاذ إسماعيل فاروق كان معاملته لطيفة جدا معي ، و كانت أجواء الكواليس خفيفة و لطيفة ، لكن وقت التصوير كان يسود التركيز الشديد  لدى الجميع .. اما بالنسبة للفنانة هاجر أحمد فهي إنسانة جميلة جدا.

 

– كيف تم ترشيحك للمشاركة في المسلسل؟

 

جاء الترشيح من الأستاذ محمد حجاج كاستينج دايركتور العمل ، هو من رشحني لهذا الدور .. و هو علي المستوي الشخصي صديق مُقرب لي ، و أعتبرهُ أخ اكبر لي في الوسط.

 

-حدثنا عن أعمالك القادمة .. هل ستشارك في أعمال جديدة قريباً ؟

 

نعم ، سأُشارِك في عدة أعمال جديدة في الفتره القادمة منها مسلسل “دوكس” للمخرج محمد الخبيري ، ومسلسل “وادي الجن” للمخرج حسام الجوهري ، انتظروني في هذه التجربة ، فهي مختلفة بشكل كامل عن ما قدمتهُ سابقاً.

 

يذكر أن مسلسل وادي الجن من بطولة فراس سعيد ، خالد كمال ، بشرى، ليلى أحمد زاهر، يوسف عثمان ، وإخراج حسام الجوهري وهو من إنتاج المنصة الرقمية “view”، وتدور أحداثة في إطار رعب وتشويق ، كما سيتم عرضة على المنصة المنتجة قريباً.

 

أما سنيمائيا ، شارِكت في الفيلم الروائي القصير “مرايا” للمخرج  كريم مداح، ومن إنتاج المعهد العالي للسينما ، حيث يناقش هذا الفيلم قضية العنف ضد المرأة ، وهي قضية مهمة وشائكة.

وشارك الفيلم في مهرجان (العنف ضد المرأة) السابق وسيشارك في عده مهرجانات قادمة داخل وخارج مصر.

 

-ما هي أقرب الأعمال الي قلبك من تجاربك السابقة؟

 

كافة الأعمال التي شاركت بها اعتبرها مهمة وأحبها ، لكن مشاركتي في فيلم “كارما” للمخرج خالد يوسف هي الاقرب إلى قلبي ، وذلك لأنها هي التجربة السينمائية الأولى الحقيقية لي، وأنا أعشق

السينما وكاميرا السينما والشاشة الكبيرة بقدر عشقي لفن التمثيل ، لكن مشهدي تم حذفه في مرحلة المونتاچ لأسباب إخراجية.

 

يذكر أن الفنان إياد عيد شارك في أعمال درامية عديدة سابقاً .. منها دفعة القاهرة للمخرج علي العلي ، و مسلسل قبيل للمخرج كريم الشناوي.

 

إياد عيد: سعدت كثيراً بمشاركتي في (ضربة معلم) وانتظروني قريباً في وادي الجن.

حوار  محمد عبدالله

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.