فى عيد ميلادها..أبرز محطات مي عزالدين الفنية وقصة دخولها التمثيل

في مثل هذا اليوم 19يناير1980كان مولد  البرنسيسة مي عزالدين ، ولدة مي في الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي، واسمها الحقيقي هو “ماهيتاب حسين عز الدين وهبي”، وظلت بها لمدة أربع سنوات ثم عادت لبلدها مصر مع والدها، وحصلت على ليسانس الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية.

 

بدات الفنانة رحلتها الفنية فى عام 2001، بعد علمها بأنّ المطرب المصري الشعبي محمد فؤاد يبحث عن وجهٍ جديد ليشاركه فيلمه الجديد “رحلة حب”، وبدأت التخطيط للفوز ببطولة الفيل، وطلبت من المخرج منير راضي صديق عائلتها أن يعرضها على محمد النجار مخرج الفيلم، وجد النجار في وجهها موهبةً جديدة، فأعطاها دور البطولة.

 

وجاء الظهور الثاني لها في مسلسل “أين قلبي”، الذي لعبت فيه دور ابنة الفنانة يسرا، وأعجبت يسرا بها وعرفت أنها سبق لها القيام ببطولة فيلم رحلة حب أمام محمد فؤاد، فاتصلت بمخرج مسلسل “أين قلبي” مجدي أبو عميرة، وأخبرته أنها وجدت من ستقوم بدور ابنتها في المسلسل، وحصلت مي على هذا الدور رغم وجود أربعين مرشحة للدور، وأكدت مي عزالدين أنها تعلمت الكثير من يسرا خلال المسلسل.

 

وكانت النجمة منذ طفولتها محبةً للفن والتمثيل، ففي الحضانة قدمت خطبة التخرج، وفي مدرسة النصر للبنات في الإسكندرية كانت ضمن فرقةٍ مسرحية.

وظهرت الفنانة مي عزالدين في العديد من الأدوار المميزة ومن أبرزها كان :” كلم ماما”،”بوحة”،”خيانة مشروعة”،”أيظن”،”جيم أوفر”.

ومن مسلسلات الفنانة مي عز الدين :” الحقيقة والسراب”،” لقاء على الهواء”،” آدم”،”وعد”

 

تميزت الفنانة مي عز الدين بدورها مع الممثل “تامر حسني” في فيلم “عمر وسلمى” منذ بداية عام 2007م بالجزء الأول حيث نال أدائها إعجاب الجمهور ومن شدة الإعجاب بالطرفين اعتقد البعض أن الفنان تامر حسني سيرتبط بها وإنما هو كان مجرد عمل فني فقط بعد ذلك تناولت الأجزاء الأخرى لنفس الفيلم في كل من عام 2009م و 2011م.

 

ارتبطت الفنانة مي عز الدين عام 2009م بلاعب الكرة المصري محمد زيدان إلا أنهما انفصلا بعد ذلك، وإلى الآن لم ترتبط، وقد صرحت بأنها لم تجد الشخص المناسب.

 

نالت مي جائزة أفضل دور نسائي من مجلة “شروق” عن دورها في مسلسل “قضية صفية”.

كتب: مصطفى ممدوح

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.