مونديال اليد فى حضن الفراعنة.. والمنتخب يواجه تشيلى اليوم بحثًا عن الفوز الأول

تنطلق اليوم منافسات منتخب فراعنة كرة اليد بقيادة الإسبانى بروندو جارسيا بمواجهة منتخب تشيلى على استاد القاهرة فى السابعة مساءً وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس 3 فى أولى مباريات بطولة كأس العالم 2021 المقرر لها أن تقام فى  الفترة من 13 يناير المقبل و حتى 31 من نفس الشهر.

 

وتشارك 32 دولة خاصة بعد إجراء قرعة المسابقة واختيار مصر اللعب فى المجموعة السابعة بجانب منتخبات التشيك والسويد وممثل أمريكا الجنوبية تشيلى.

 

وتأهل منتخب تشيلي بقيادة مدربه  فارناندو كابورو للمشاركة فى منافسات كأس العالم، بترشيح من قبل الاتحاد الدولى للعبة ليكتمل عقد الـ 32 منتخبًا المشاركين في مونديال اليد.

 

ويمثل منتخب تشيلي قارة أمريكا الجنوبية، وكان من المقرر أن تُقام تصفيات بطولة العالم لليد فى قارة أمريكا الجنوبية في نوفمبر الماضى بين منتخبات تشيلي وباراجواي وكولومبيا والسلفادور لتحديد المتأهل للمونديال، لكن بسبب قيود السفر التي فرضها فيروس كورونا، لم تنظم البطولة.

 

ورشح اتحاد أمريكا الجنوبية تشيلي للمشاركة، وتم اختيار منتخب تشيلي بناءً على مستواه في آخر ظهور له في النسخة السابقة من بطولة العالم للرجال.

 

ولم يتأهل منتخب تشيلي منذ انطلاق منافسات بطولة العالم فى عام 1938 للنهائيات حتى عام 2009 ، وتأهل لـبطولة العالم لكرة اليد 2011 التى اقيمت في السويد وحصل على المركز 22، وفى نهائيات إسبانيا 2013 حصل على المركز 23، وفى نهائيات قطر 2015حصل على المركز 23، وفى نهائيات فرنسا 2017 حصل على المركز الـ 21 ، وفى نهائيات ألمانيا والدنمارك 2019 حصل على المركز الـ11.

 

ويذكر أنه كان ترتيب بطولة العالم الأخيرة التى أقيمت بالدنمارك وألمانيا حسمت بفوز الدنمارك بالمركز الأول عقب الفوز على النرويج بنتيجة 22/31، فرنسا المركز الثالث عقب الفوز على إسبانيا بنتيجة 25/26، السويد مركز خامس عقب الفوز على كرواتيا بنتيجة 28/34، إسبانيا المركز السابع عقب الفوز على مصر بنتيجة 31/36، وكان آخر مشاركات منتخب مصر، عقب حصوله  على المركز الثامن عقب الهزيمة أمام إسبانيا بنتيجة 31/36.

 

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.