30 إبريل.. موعد جديد لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن قرار جديد للإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بتحديد موعد جديد لمباراة كأس السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي ونهضة بركان المغربي.

 

وقالت التقارير، أن لجنة المسابقات بالكاف، حددت موعد 30 أبريل المقبل، كموعد مبدئي لإقامة مباراة كأس السوبر، بين الأهلي ونهضة بركان.

 

وقالت التقارير المغربية، أن اجتماع لجنة المسابقات أنهى رسميا الجدل المثار بشأن هذه المباراة واختلاف أطرافها بشأن موعد إقامتها بعدما تشبث الأهلي بتاريخي 18 ديسمبر الماضى أو 17 فبراير المقبل استنادا للخطابات التى وصلت الكاف من الاتحاد القطري لكرة القدم أبرز فيها صعوبات احتضان المباراة في موعدها السابق.

 

ويصر الفريق المغربي على شهر أبريل واعتراضه على فبراير بسبب مشاركة 7 من لاعبيه في نهائيات الشان (بطولة أمم أفريقيا للمحليين) التي ستحتضنها الكاميرون وتتواصل لغاية 7 من الشهر المقبل.

 

وتم اقتراح هذا الموعد من قبل بعض الأعضاء في لجنة المسابقات، وسيتم عرضه على الاتحاد القطري من أجل تحديد الملعب الذي سيستضيف المباراة، فالبطولة ستتم استضافتها على الأراضي القطرية بموجب عقد مبرم مع الكاف.

 

وكان مقررًا للبطولة أن تقام يوم 18 ديسمبر الماضي، لكنه تم تأجيل موعد إقامة المباراة بسبب الأعياد الوطنية في قطر.

 

ويشارك النادي الأهلي في البطولة بصفته بطلًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما يشارك نهضة بركان المغربي بصفته بطلًا لكأس الكونفدرالية.

 

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.