إعلان محافظة القاهرة بلا أمية قريبًا

صرح الدكتور، عاشور عمرى، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إنه قريبا جدا سيتم إعلان القاهرة بلا أمية وتصل إلى الصفر الافتراضى.

 

وجاء ذلك خلال احتفالية اليوم العربي لمحو الأمية، تحت شعار “التجارب العربية الرائدة في تعليم وتعلم الكبار في ظل جائحة كورونا”، عبر الفيديو كونفرانس.

 

وأكد عاشور، على أن الهيئة قدمت مناهج للطلاب ذوى القدرات الخاصة وهذه تجربة رائعة تمت فى محافظة الجيزة، وأيضا  حقيبة من خلال جامعة الدول العربية لتعليم ملايين من النازحين واللاجئين.

 

وقال رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إن مصر شأنها شأن كثير من الدول فيما يتعلق بالتعامل مع فيروس كورونا فى فصول محو الأمية، موضحا أن الدولة تركت مساحة كبيرة للتعامل مع أزمة كورونا فى تعليم الكبار، كاشفاً أنه تم غلق قرابة 50 ألف فصل كوفيد 19، وهناك مؤشرات تجعل تحقيق حلم الوطنى العربى بلا أمية ليس مستحيلا، موضحا أن هناك استراتيجية لإعلان الوطن العربى بلا أمية خلال 10 سنوات.

 

وأضاف خلال احتفالية اليوم العربى لمحو الأمية، تحت شعار “التجارب العربية الرائدة فى تعليم وتعلم الكبار فى ظل جائحة كورونا”، عبر الفيديو كونفرانس، أن الهيئة تستثمر طلاب الجامعات والمنظمات لتقديم العون وتحقيق حلم القضاء على الأمية.

 

وأوضح أن هناك تحديات فى القضاء على الأمية وتعليم الكبار منها عدم وجود معلم متخصص للعمل بفصول محو الأمية، ولكن يتم إعداد معلم للعمل فى فصول التعليم، إضافة إلى النظرة الدونية للأمية وفقد الدعاية الإعلامية وأيضا بعض العادات والتقاليد فى كثير من المناطق وضعف التمويل فى بعض الدول العربية والافتقار لأنشطة داعمة للمتعلم وضعف استخدام التكنولوجيا فى فصول محو الأمية.

 

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.