“مش بس الرباعية”.. تعرف على مكاسب الأهلي بعد سحق سونيديب

بدأ الأهلي مشواره للدفاع عن اللقب الإفريقي للموسم الجاري، إذ سحق منافسه سونيديب بطل النيجر، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب “الأهلي we السلام”، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2020-2021.
وسجل رباعية المارد الأحمر، طاهر محمد طاهر، ووليد سليمان، وبدر بانون، ومحمود كهربا، في الدقائق 13، 37، 65، و91 على التوالي.
وأهدر لاعبو الأهلي الكثير من الفرص على مدار اللقاء كانت كفيلة بزيادة الحصيلة التهديفية، بسبب التسرع في إنهاء الهجمات، وكذلك الإطمئنان الزائد بعد حسم التأهل إلى دور المجموعات ولشعور اللاعبين بعدم وجود خطورة من الفريق الضيف.
وتتعدد مكاسب المارد الأحمر على كافة النواحي الفنية منها والنفسية، ويستعرض موقع “حال” في السطور التالية أهم مكاسب الأهلي:

تسجيل لاعبين كُثُر بقميص الأهلي لأول مرة
وشهدت المباراة تسجيل أكثر من لاعب أهلاوي أول أهدافه مع الفريق الأحمر، إذ افتتح طاهر محمد طاهر أهدافه الإفريقية مع الفريق الأحمر، بتسجيله أولى أهداف اللقاء في الدقيقة 13 من عرضية وليد سليمان.
وقص المغربي بدر بانون شريط أهدافه الأفريقية مع الأهلي، بعد تسجيله لركلة الجزاء التي حصل عليها أحمد ياسر ريان في الدقيقة 65 من زمن اللقاء.
وسجل محمود كهربا، هدف الأهلي الرابع، والأول له مع الأهلي في البطولات الإفريقية، في الدقيقة 91 من عمر المباراة.

مشاركة سعد سمير بعد غياب تجاوز العام
وشهد اللقاء مشاركة سعد سمير الأولى بعد غياب استمر لـ373 يوم لإصابته في عام 2019، بقطع في “وتر أكيلس”.

اطمئنان الجهاز الفني على جاهزية عدة لاعبين
ودفع الجهاز الفني للمارد الأحمر، بياسر إبراهيم، وعلي لطفي، للإطمئنان على الجاهزية الفنية لهما.

لعب وليد سليمان المباراة كاملة
وخاض المخضرم وليد سليمان اللقاء كاملاً، لأول مرة منذ مدة طويلة ، صانعا ومسجلا، حيث سجل سليمان الهدف الثاني للنادي الأهلي، في الدقيقة 37، من تمريرة علي معلول من الجبهة اليسرى، بخلاف مشاركة الحاوي في الهدف الأول.

إعطاء الفرصة لـأحمد ياسر ريان
وأعطى موسيماني الفرصة للمهاجم العائد حديثا للأهلي أحمد ياسر ريان بعد منحه الثقة لخوض اللقاء أساسيا بعد المستوى الذي ظهر به في اللقاءات الماضية.
واشارك ريان في العديد من الفرص، كان أولها في الدقيقة التاسعة لكن تسديدته علت عارضة بطل النيجر، وفي الدقيقة 17 أسفرت مهارة ريان عن طرد كارلوس دجرام حارس مرمى سونيديب بعد عرقلة الأخير لريان خارج منطقة الجزاء لانفراده بالمرمى.
وساهم ريان في رباعية الأهلي بشكل غير مباشر، لأنه المتسبب في ركلة الجزاء التي أحرزها بدر بانون بعد عرقلة ريان من المصطفى موسى الحارس البديل لبطل النيجر.

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز بخماسية نظيفة في مجموع لقائين الذهاب والإياب.
وكان الأهلي قد تغلب بهدف المالي إليو ديانج على سونيديب بطل النيجر في لقاء الذهاب الذي أقيم بعاصمة النيجر.
وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي هو بطل آخر نسخة من دوري أبطال أفريقيا ليعد الفريق الأكثر تحقيقا لهذه البطولة.

 

كتب محمد عبد الله

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.