الإصابات وكورونا تتحد لتضرب نجوم الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى الدورى 28 ديسمبر

ضرب فيروس كورونا النادى الأهلى بقوة قبل انطلاق رحلة الأميرة الأفريقية العاشرة والدفاع عن لقب دورى أبطال أفريقيا، الذى يحمله المارد الأحمر عن النسخة الماضية بعد الفوز على الزمالك فى المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

 

وتسود حالة من القلق داخل جدران القلعة الحمراء، ليس لغياب أكثر من لاعب بالإضافة إلى المدير الفنى عن رحلة النيجر فقط، ولكن تخوفًا من امتداد الإصابات لتبعد لاعبين بارزين عن مباراة الزمالك فى الدورى، والمقرر إقامتها بعد العودة من النيجر وبالتحديد يوم 28 ديسمبر الجارى.

 

ويفصل الثلاثى “عمرو السولية، محمد مجدى قفشة، ورامى ربيعة” 8 أيام فقط عن الانضمام لقائمة الفريق الأحمر من عدمه فى مباراة الزمالك بحسب سرعة تعافى كل منهم من الفيروس، وليس هذا الثلاثى فقط الذى بات مهدداً بالغياب عن لقاء القمة، بل هناك لاعبون أخرون عصفت بهم الإصابات ليغيبوا لفترة ليست قصيرة عن الفريق.

 

ويعتبر محمد مجدى قفشة وعمرو السولية على وجه التحديد من أبرز عوامل قوة القلعة الحمراء فى خط الوسط.

 

فكان الثنائى عاملاً رئيسياً فى فوز الأهلى ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد هدفيهما فى شباك الزمالك، ليحسما المباراة لصالح القلعة الحمراء بنتيجة 2/1 .

 

ويشاركا مع الفريق الأحمر فى عودة الأميرة الأفريقية لدولاب البطولات الأحمر بعد غياب 7 سنوات متتالية، وفى الوقت نفسه يعتبر رامى ربيعه من العناصر المهمة التى يمكن استغلالها فى خط الدفاع أو الوسط.

 

وعصفت الإصابات بنجوم آخرين لهم وجود مؤثر، كان فى مقدمتهم جونيور أجاى والذى تعرض للإصابة فى الوتر الوحشى المجاور لوتر أكيليس وتقرر معه خضوعه لجراحة يغيب على إثرها لمدة 3 أشهر على الأكثر.

 

وتعرض ناصر ماهر العائد من جديد إلى الأهلى بعد تألقه فى سموحة، للإصابة بخلع فى الكتف للمرة الثانية، ليغيب لمدة 3 أسابيع عن الملاعب وبالتالى يغيب عن مواجهة الزمالك.

 

وباتت مشاركة حسين الشحات فى القمة، موضع شك خاصة أنه خضع لجراحة بسيطة فى القدم بعد إصابته فى التدريبات ومازال ينتظر التعافى بشكل تام.

 

وخضع بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادي الأهلي لمسحة كورونا جاءت إيجابية ليغيب عن رحلة النيجر منتظراً التخلص من الفيروس التاجى فى أقرب فرصة للعودة إلى قيادة الفريق الأحمر من جديد بعدما غاب عن قيادة مباراة غزل المحلة بالجولة الثانية للدورى.

 

 كتبت سمر إبراهيم

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.