الفيفا يصدر قرارًا خلال ساعات بإنهاء عمل اللجنة الثلاثية وتكليف لجنة جديدة

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إصدار قرارًا بإنهاء عمل اللجنة الثلاثية المشكلة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب تأخرها في إرسال لائحة النظام الأساسى.

يرسل الفيفا خطابًا خلال ساعات بإنهاء عمل اللجنة الثلاثية بالكامل مع تكليف لجنة ثلاثية جديدة للإدارة الاتحاد حتى الانتخابات القادمة .

ويرجع السبب لأن للجنة الثلاثية تباطأت في إرسال اللائحة حيث منحها الاتحاد الدولي مهلة حتى العاشر من ديسمبر الجاري .

وأرسلت اللجنة الخماسية لائحة النظام الأساسى الثلاثاء الماضي بعد خمسة أيام من المهلة المحددة .

وكان الفيفا قد قرر في نوفمبر الماضي مد عمل اللجنة الخماسية لمدة 60 يومًا وتقليص عددها لثلاثة أفراد كلجنة انتخابية لإنهاء عملية الانتخابات قبل 31 يناير المقبل واستكمال مهمتها في إدارة الأعمال اليومية للاتحاد.

 

وينتظر اتحاد الكرة خلال ساعات أسماء اللجنة الثلاثية التى ستدير اتحاد الكرة وترددت أنباء عن ترشيح عدد من الأسماء منهم جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق وعمرو السعيد رئيس نادى الصيد وعاصم مرشد المرشح لعضوية اتحاد الكرة.

 

وتلقى اتحاد الكرة المصرى خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جاء فيه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تشكيل لجنة ثلاثية جديدة لإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم حتى 31 يناير المقبل لاستكمال المهام التى حددها الفيفا فى خطاب التكليف، على أن يعلن التشكيل الجديد في وقت لاحق.

 

وكانت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، قد قررت تجميد اجتماعاتها الرسمية لحين وصول قرار رسمي من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بشأن مصير تقليص أعضاء اللجنة الخماسية للجبلاية ليصبح عددها 3 فقط، بعدما تواصل عمرو الجناينى مع فيفا وتمسك بجميع الأعضاء لحين آخر موعد للجنة.

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.