“عام تاريخي”.. صحف أفريقيا تحتفي بموسيماني بعد التتويج بكأس مصر

رفع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول بالنادي الأهلي كأس مصر عاليًا، محتفلا باللقب الثاني له مع الأهلي، وذلك بعد أيام قليلة من الاحتفال بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

 

لم يمض على تولي موسيماني تدريب الأهلي وقتًا طويلًا، فالمدرب الجنوب أفريقي جلس على مقعد القيادة الفنية قبل شهرين فقط، حسم خلالهما بطولة دوري أبطال أفريقيا التي كانت غائبة عن خزائن الفريق الأحمر طيلة 7 سنوات.

وحصد بطولة كأس مصر الغئبة منذ موسمين.

 

وسلطت الصحف الجنوب أفريقية الضوء على الإنجاز الذي حققه موسيماني، فبعد تتويجه مع صندوانز (فريقه السابق) ببطولة الدوري وكأسي جنوب أفريقيا وتيليكوم، حقق مع الأهلي بطولتين آخريين ليرفع رصيده من البطولات إلى 4 بجانب المشاركة في احتفال دوري we المصري الذي حسمه الأهلي قبل مجيئه تحت قيادة السويسري رينييه فايلر.

 

قالت صحيفة “كيك أوف” الجنوب أفريقية، إن موسيماني قاد الأهلي لتحقيق ثلاثة تاريخية، بعد الفوز على طلائع الجيش في مباراة كأس مصر بركلات الترجيح.

 

وقالت صحيفة أخرى تُدعى “thesouthafrican” إن عام 2020 بالنسبة لموسيماني ليس سيئًا كما هو الحال بالنسبة للكثير من الأشخاص.

 

وأضافت أن هذا العام سيدرج في “تاريخ موسيماني” بعد أن فاز بخمس بطولات مع فريقين مختلفين.

 

وأوضحت أن فريق بيتسو حقق فوزًا دراماتيكيًا على طلائع الجيش بركلات الترجيح في بطولة نهائي كأس مصر، ليرفع المدرب البالغ من العمر 56 عامًا رصيده من البطولات إلى 5 في موسم واحد.

 

وأشارت إلى أن موسيماني أمامه فرصة لزيادة عدد الألقاب، عندما يواجه نهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفدرالية في كأس السوبر الأفريقي.

 

وسلطت صحيفة أخرى تُدعى “أفريكا سبورتس” الضوء على التصريحات التي أدلى بيها موسيماني عقب التتويج ببطولة الكأس المحلي.

 

ونقلت قول موسيماني إن هذا الجيل يحاولون كتابة أسمائهم في تاريخ النادي مثل الجيل الذهبي لمحمد أبوتريكة ورفاقه.

 

وقالت صحيفة “soccerladuma”، إن بيتسو قاد الأهلي للتتويج بلقب آخر بعد أن قاد عملاق أفريقيا للفوز ببطولة كأس مصر بعد الفوز على طلائع الجيش.

 

كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.