تكريم منى زكي بجائزة فاتن حمامة في “مهرجان القاهرة السينمائي”

كرم مهرجان القاهرة السينمائى النجمة مني زكي، وقدم لها التكريم النجمة منة شلبي، وقالت منى إنه شرف كبير أن تكرم في مهرجان بلدها مهرجان القاهرة، مؤكدة أنه أهم مهرجان في مصر، وكانت تتمنى أن تقف على مسرح المهرجان وتكرم باسم فاتن حمامة.
وأشارت مني زكي إلى أنه شرف كبير وأنها كانت محظوظة أنها تسمع صوتها في التليفون، وأشارت منى أن تكريمها فى دورة مع السيناريست الكبير وحيد حامد شرف كبير.
واختتمت منى أنها ممتنة أنها تعمل ممثلة وأن شغلانتها في مجال الفن، وسعيدة أنها عاشت حياة ناس كثيرة من خلال التمثيل.
ومن المقرر عرض عرض فيلم “الأب – The Father” إخراج فلوريان زيلر في الافتتاح وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.
الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها “الأب” الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه “Dangerous Liaisons- علاقات خطرة”.

ويذكر ان بدأ حفل افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، وسط إجراءات احترازية مشددة، يلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصًا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيًا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف حفل الافتتاح، الذي يقام في الهواء الطلق في دار الأوبرا المصرية، التزامًا بقرار مجلس الوزراء.

 

كتبت نورهان عصام

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.