صرف 100 مليار جنيه للعمالة غير المنتظمة بالمرحلة الثانية.. اعرف التفاصيل

0

صرح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الأربعاء، أنه تم توجيه 100 مليار جنيه للعمالة غير المنتظمة بمرحلة الثانية، وذلك بناء على تعليمات رئيس الجمهورية، بالتنسيق مع وزارة المالية.

وقال الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” مع الإعلامية دينا عصمت، المذاع على فضائية dmc، إن المستفيدين بالمرحلة الأولى بمنح العمالة غير المنتظمة مليون و600 ألف عامل للتسهيل المعيشة فى ظل حائجة كورونا.

وعلى صعيد آخر كان قد ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وفي مستهل الاجتماع، أشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى الزيارات والجولات الميدانية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للعاصمة الإدارية الجديدة، وعدد آخر من مواقع العمل والإنشاءات مؤخرا.

وتفقد رئيس الجمهورية عدد من المشروعات الجاري تنفيذها، والوقوف على معدلات الإنجاز بها؛ وذلك لتوفير فرص عمل للشباب، وأيضاً من ضمن إنجازات الدولة للقضاء على البطالة.

وأكد أن تلك الزيارات تركت انطباعاً إيجابياً لدى المواطنين عما يجري على أرض الوطن من تنمية شاملة في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن هذه المشروعات سلطت الضوء على حجم الإنجاز الكبير في تنفيذ المشروعات القومية، وفى وقت قياسي، وبأعلى معدلات الجودة.

وأكد مدبولى أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب وتطوير مستوى المشروعات.

وتطرّق الدكتور مصطفى مدبولى، إلى الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية لمركز قيادة الدولة الاستراتيجى.

وقال رئيس الوزراء:

أود أن أسجل كمواطن مصري مدى الشعور بالفخر والانبهار بما رأيته داخل هذا المركز من إمكانات تؤكد مدى قوة هذه الدولة، وأن ما يتم تنفيذه من أعمال في هذا الإطار سيسجله التاريخ، موجهاً الشكر للقوات المسلحة على هذا الإنجاز غير المسبوق.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى تقدم ترتيب مصر 55 مركزاً في مؤشر “جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي” الصادر حديثا عن مؤسسة “أكسفورد إنسايت” ومركز أبحاث التنمية الدولية، لتحتل بذلك المركز 56 عالميا بين 172 دولة، مؤكدا أن هذه النتيجة جاءت نتاجاً لجهود الدولة المبذولة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتوسع في تبني التكنولوجيات الحديثة لتقديم خدمات “مصر الرقمية”، إلى جانب تنفيذ مشروع ضخم لتطوير البنية التحتية للاتصالات، دعماً لملف التحول الرقمي.

رئيس مجلس الوزراء
مدبولى

وخلال الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى اختيار مجلة الغطس الدولية البريطانية ” Dive Magazine ” محافظة البحر الأحمر في المرتبة الثانية ضمن أفضل 10مناطق للغطس في العالم لعام 2020، وذلك وفقا للتصويت الذي أجرته المجلة لاختيار أفضل وجهات ومراكز الغوص في العالم لعام 2020.

كتبت ياسمين فؤاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.