إصابات كورونا .. هل تسبب مهرجان الجونة في زيادتها بالوسط الفني ؟

0

شهد الوسط الفني تسجيل حالات إصابات فيروس كورونا المستجد، بعد توقعات بزيادة الإصابات بين الفنانين تزامنًا مع فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وأعلنت الفنانة نشوي مصطفي والمطرب ويجز إصابتهما بـ “فيروس كورونا” ، وكان الأخير من بين المشاركين في فعاليات المهرجان.

وكان المخرج كريم العدل توقع زيادة أعداد حالات المصابين بكورونا في الوسط الفني خاصة بعد مهرجان الجونة والتجمعات التي حدثت خلال فترة المهرجان وكتب: «الكام يوم اللي جايين دول هنشوف فيهم ارتفاع عدد مرضى الكورونا من الوسط الفني بسبب مهرجان الجونة.. يا ريت أي حد كان في الجونة يعزل نفسه ويعمل مسحة الأول قبل ما يقابل أي حد.. اللهم بلغت.. اللهم فاشهد».

 

ونشرت نشوى مصطفى عبر حسابها الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» وقالت: «أدعولى عملت اشعة مقطعية على الرئة والنتيجة لسه طالعة وللاسف كورونا، أي حد اتقابلنا خلال الفترة اللي فاتت ارجوكم يعمل تحليل، لو سمحتم الموضوع مش سهل ماتستهونوش خللو بالكم الكورونا رجعت بشدة، ألم رهيب ربنا مايكتبه على عدو ولا حبيب- ربنا يحافظ عليكم يارب- ادعولى».

شهد الوسط الفني تسجيل حالات إصابات فيروس كورونا المستجد، بعد توقعات بزيادة الإصابات بين الفنانين تزامنًا مع فعاليات مهرجان الجونة السينمائي

وأعلن المطرب ويجز أيضا اصابته بفيروس كورونا وشدد على اتخاذ الاجراءات الوقائية لكل من تعامل معه خلال مهرجان الجونة وكتب عبر «إنستجرام»: «يا جماعة أنا حللت كورونا وطلع إيجابي، أنا في الجونة بقالي فترة، احتكيت بناس كثير، فأرجوكم أي حد احتك بي في الفترة دي يعزل نفسه ويحلل، ربنا يعافينا جميعا».

شهد الوسط الفني تسجيل حالات إصابات فيروس كورونا المستجد، بعد توقعات بزيادة الإصابات بين الفنانين تزامنًا مع فعاليات مهرجان الجونة السينمائي

وكتبت مصممة الملابس ريم العدل، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلنة إصابتها بفيروس «كورونا»، وذلك بعد عودتها من مهرجان «الجونة السينمائي» : “رغم إني معنديش أي أعراض خالص، ولأن الاحتياط واجب ومسؤولية في الظروف دي، عملت تحليل كورونا والنتيجة طلعت إيجابي للأسف ، وبعض الأصدقاء عملوا تحليل طلع إيجابي وبعدها عملوا واحد تاني وطلع سلبي، بس أنا هعزل نفسي كده كده لحد ما أتأكد مليون في المية.. كلنا لازم نعمل تحليل احتياطي يا جماعة.. ربنا يسلّم الجميع”.

وأعلنت أيضا الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن بطلة مسلسل “سابع جار”، عن إصابتها بفيروس كورونا بعد عودتها من مهرجان الجونة، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ،وكتبت سارة: “أنا عملت تحليل كورونا والنتيجة طلعت إيجابي للأسف.. يارب يهون على أي حد عنده كورونا ويارب يشفي الكل”، فيما رد الإعلامي شريف مدكور: ” ألف ألف سلامة أهم حاجة دواء السيولة”.

ويذكر أن توقع رواد مواقع التواصل الإجتماعي الأمر نفسه خاصة أن فعاليات المهرجان كان يتبعها يوميًا أكثر من حفلة، وتواجدت أعداد كبيرة من الحضور دون كمامات خاصة في حفلة عمرو دياب، ولم يتم اتخاذ اجراءات وقائية بشكل كافي.

شهد الوسط الفني تسجيل حالات إصابات فيروس كورونا المستجد، بعد توقعات بزيادة الإصابات بين الفنانين تزامنًا مع فعاليات مهرجان الجونة السينمائي

كتبت نورهان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.