وفاة نجم السينما البريطاني شون كونري بطل أفلام جيمس بوند

0

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية عن وفاة نجم السينما البريطاني شون كونري عن عمر يناهز 90 عاماً، والذي عرف على مدار سنوات بأنه البطل الرئيسي لسلسلة أفلام جيمس بوند الكلاسيكية الشهيرة.

ووفقا لما كشفه تقرير BBC أن الممثل الأسكتلندي والذي قام بأدوار جميس بوند على مدى سنوات طوال فاز بعدة جوائز أوسكار وبافتا خلال مسيرته السينمائية وكان قد حصل على لقب الفروسية من المملكة البريطانية عن إنجازاته وذلك في العام 2000.

توفي كونري بين عشية وضحاها أثناء نومه، أثناء وجوده في جزر الباهاما، حيث كان مريضا لبعض الوقت.

والسير توماس شون كونري، هو ممثلٌ اسكتلندي اشتهر بأداء شخصية الجاسوس البريطاني الشهير جيمس بوند.

ولد شون كونري في 25 آب/ أغسطس 1930، في فاونتنبريدج بمدينة إدنبرة فياسكتلندا، لأسرة محدودة الدخل، إذ كان والده جوزيف كونري، سائق شاحنة ووالدته يوفيميا مكبين، عاملة نظافة، وبدأ العمل في سن مبكرة لمساعدة عائلته.

اهتم شون كونري بشكل خاص برياضة كمال الأجسام وشارك في بطولة لكمال الأجسام غيّرت مجرى حياته، إذ تقدم لتجربة أداء لدور في مسرحيةٍ موسيقية، ليقرّر بعدها أن يشارك في التمثيل.

انطلق مشواره التمثيلي بأداء بعض الأدوار الثانوية في الأفلام والبرامج التلفزيونية بالإضافة إلى عمله في المسرح.

وجاءت فرصة حياته الكبيرة للنجاح عندما اقتُرح لأداء دور العميل السري البريطاني جيمس بوند في الأفلام المقتبسة من روايات الكاتب إيان فليمنج، لينطلق مشواره الكبير بعد نجاحه الباهر في أداء الشخصية.

وحظي السير شون كونري بعدد ضخمٍ من المعجبين في جميع أنحاء العالم، بعد نجاحه في شخصية جيمس بوند، ليقوم بأدوار البطولة في أعمالٍ أخرى والتي كانت بالغة النجاح على الصعيد النقدي والتجاري.

كتبت مروى محرم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.