واتساب يستعد لإضافة ميزة جديدة لمنافسة تطبيق زووم

0

يستعد تطبيق واتساب إلى إضافة ميزة جديدة ستجعله منافسا للتطبيقات الأخرى المشابهة ولاسيما تطبيق “زووم”.

وأوضح موقع” إكس دي أيه” أن تطبيق واتساب بدأ تجريب ميزة إمكانية إجراء مكالمة صوتية ومرئية خلال تشغيل التطبيق على أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة.

فعندما يتلقى المستخدمون مكالمة على واتساب عبر الويب ، ستظهر نافذة منبثقة تتيح للمستخدمين قبول المكالمة أو رفضها.

وستظهر نافذة صغيرة تحتوي على عناصر تحكم لكتم صوت الميكروفون وقطع الاتصال.

وليس هذا وحسب بل أشارت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، في وقت سابق، أن القائمين على تطبيق “واتساب” يعملون على تحديثه الجديد، الذي سيرفع الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يشاركون في مكالمات الفيديو الجماعية، فيما لم يُكشف بعد العدد الإجمالي.

ولكن يبدو أن الأمر توجهاً من شركة فيسبوك، لمنافسة تطبيق زووم Zoom؛ فأعلن القائمون على منصة الصور والفيديو العالمية، انستغرام، التي تتبع فيسبوك، في نهاية شهر مايو الماضي، دعمهم إجراء مكالمات فيديو جماعية يصل أفرادها إلى 50 شخصاً في المرة الواحدة بعدما كان أقصى حد لمكالمات الفيديو عبر انستغرام 6 أفراد.ويأتي ذلك وسط سعي كل تطبيقات الدردشة خاصة التي كانت تقوم عبر الفيديو لتطوير خدماتها في ظل التزام المواطنين بالحظر المنزلي في ظل تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ قد أشار عبر تصريحات سابقة له إلى أن التطبيقات الأخرى التي تمتلكها شركة فيسبوك، مثل إنستغرام وواتساب ستحصل أيضًا على دعم للميزة الجديدة التي أطلقتها “ماسنجر روم”.

من جانبها قالت كبير مسؤولي الخصوصية في شركة فيسبوك، إيرين إيجان، عبر بيان رسمي صادر عنها:”يمكنك بدء المنصة من ماسنجر Messenger أو فيسبوك Facebook، وسيكون بالإمكان قريبًا إنشاء غرف والانضمام إليها من مباشرة من إنستغرام Instagram و واتساب WhatsApp يتحكم الشخص الذي ينشئ الغرفة في الإعدادات الخاصة بمن يمكنه الانضمام، ومدى سهولة العثور على ما إذا كان سيتم تمكين الرابط أو مشاركته”.

وفي حال توفر الميزة الجديدة فإن ذلك سيوفر المزيد من الراحة للمستخدمين ، خاصة مع قضاء الكثير من الأشخاص وقتًا أطول على أجهزة الكمبيوتر أثناء العمل من المنزل.

كتبت مروى محرم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.