تسجيل 3 ملايين مواطن بمحافظات المرحلة الأولى بمشروع التأمين الصحى الشامل

0

أعلنت إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل , عن تسجيل أكثر من 3 ملايين مواطن بمحافظات المرحلة الأولى للمنظومة، والتي تضم 6 محافظات وهى “الأقصر والإسماعيلية وأسوان وجنوب سيناء والسويس”، بالإضافة إلى محافظة بورسعيد والتي بدأ التشغيل التجريبي بها منذ يوليو 2019.

 

وأكدت إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل في بيان لها، أنه خلال الفترة من أكتوبر2019 وحتى الآن، تم تسجيل 603 آلاف مواطن بمحافظة بورسعيد، و800 ألف مواطن بمحافظة الأقصر، و920 ألف مواطن بمحافظة الإسماعيلية، و548 ألف مواطن بمحافظة أسوان، و176.5ألف مواطن بمحافظة السويس، إضافة إلى 78 ألف مواطن بمحافظة جنوب سيناء.

 

وأوضحت خلال البيان أن الأوراق المطلوبة للتسجيل بمنظومة التأمين الصحى الشامل، هى بطاقة الرقم القومى وشهادات الميلاد المميكنة، أما بالنسبة للأطفال تستخدم شهادات الميلاد فقط، حيث إن التسجيل متاح في الوحدات والمراكز الصحية بحسب كل منطقة جغرافية تابع لها محل السكن.

 

وبينَت أن إجراءات التسجيل فى المنظومة, تبدأ من خلال ذهاب الأسرة إلى الوحدة الصحية أو المركز التابعة لها الأسرة أو الأقرب لمحل السكن لتسجيل البيانات.

وأوضحت أنه يجب علي أفراد الأسرة  أن  يتوفر لديهم بطاقات الرقم القومى، وشهادات الميلاد للأطفال أو صورة منها.

 

وأضافت إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل إلي أنه سيتم فتح ملف عائلى للأسرة بعد تسجيل البيانات، كما سيتم بعد ذلك إجراء الفحص الطبى الشامل أو تحديد الموعد المناسب لإجرائه، للاطمئنان على كل أفراد الأسرة.

 

وأعلن د.أحمد السبكي “مساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل”، أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم إطلاق التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية، لافتًا إلى التكلفة الإجمالية لإطلاق التشغيل التجريبي بالمحافظتين والتي بلغت19 مليار جنيه و 750 مليون جنيه، بواقع 10 مليارات و125 مليون جنيه لمحافظة الإسماعيلية، و9 مليارات و 625 مليون جنيه لمحافظة الأقصر.

 

وتابع السبكي، أنه تم فتح  193 ألف ملف عائلي بمحافظة الأقصر حتى الآن ، إضافة إلى 230 ألف عائلي بمحافظة الإسماعيلية حتى الآن ، وذلك قبل بدء التشغيل التجريبي بالمحافظتين ، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعكس ثقة المواطن في منظومة التامين الصحي الشامل الجديد .

 

ولفت إلى تجهيز كافة المنشآت الطبية بمحافظات المرحلة الأولى، وفقًا لأعلى المعايير الإنشائية، وتجهيزها بأحدث التجهيزات الطبية، وتوفير الفرق الطبية ذات الكفاءة والخبرة العالية.

 

وأضاف أنه يتم تدريب القوى البشرية، ونقل خبرات القائمين على تقديم خدمات المنظومة بمحافظة بورسعيد والذين تم تدريبهم على أعلى مستوى داخل وخارج مصر، إلى القائمين على المنظومة بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية ، وذلك استعدادًا لتحقيق  حلم المصريين في التأمين الصحي الشامل بالأقصر والإسماعيلية.

 

ودعت منظومة التأمين الصحى الشامل المواطنين بمحافظات المرحلة الأولى “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، أسوان، جنوب سيناء، السويس”، إلى التسجيل فى المنظومة للحصول على خدماتها الصحية والعلاجية.

كتبت سمر إبراهيم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.