صرف 500 جنيه شهرياً للعمالة غير المنتظمة بالتعاون بين الأزهر والقوى العاملة

0

أعلنت وزارة القوى العاملة، أنه تم الاتفاق بين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المشرف العام على بيت الزكاة والصدقات المصرى، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، على استمرار دعم العمالة غير المنتظمة من بيت الزكاة، بواقع 500 جنيه شهرياً حتى نهاية ديسمبر المقبل.

 

وكان ذلك من  خلال الطلبات التى سبق تقديمها عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، وسبق فحصها واستحقاقها الدفعات السابق صرفها، تحقيقا للشفافية والدقة، وحصول كل متضرر علي حقه كاملا، وحرصا على تقديم يد العون لهم فى ظل هذه الظروف.

 

جاء ذلك فى إطار التنسيق بين شيخ الأزهر الشريف، ووزير القوى العاملة، لضمان الصرف للمستحقين من العمالة غير المنتظمة ، وعدم حصول الفرد الواحد على أكثر من منحة من جهات مختلفة.

 

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة دعم العمالة غير المنتظمة ، الذى بدأت به الدولة المصرية منذ أزمة فيروس كورونا،بصرف 500 جنيه لهذه الفئة حتى نهاية العام الحالى.

 

وسيتم صرف المنح عن طريق البريد، على العناوين المسجلة للعمالة غير المنتظمة، عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف الذين انطبقت عليهم الشروط، فضلا عن بعض الشركات التي تقدم خدمة الدفع الفورى.

كتبت سمر إبراهيم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.