وفاة رجل أمريكى بعد تناول الكثير من حلوى بها عرق السوس الأسود

0

توفي رجل في ولاية ماساتشوستس الأمريكية بعد تناول الكثير من حلوى عرق السوس الأسود ، والذي يحتوي على مركب معروف أنه سام في حال تناول كميات كبيرة ،ووفقا لصحيفة sciencealert ، كان الرجل البالغ من العمر 54 عامًا في مطعم للوجبات السريعة عندما شهق فجأة وبدأ يرتجف وفقد الوعي.

وبعد الفحص الطبي تبين أن الرجل كان يعاني من الرجفان البطيني ، وهي مشكلة في نظم القلب تهدد حياته، تلقى الرجل الإنعاش القلبي الرئوي واستعاد وعيه لفترة قصيرة قبل نقله إلى المستشفى.

وبالنقاش مع عائلة الرجل اتضح أنه كان يتبع نظامًا غذائيًا سيئًا ، حيث يتناول علبة أو عبوتين كبيرتين من الحلوى الطرية كل يوم ، والقليل من الأكلات الأخرى قبل بضعة أسابيع ، وتحول الرجل من تناول حلوى حمراء بنكهة الفاكهة إلى حلوى عرق السوس السوداء .

والجدير بالذكر أن عرق السوس الأسود غالبا ما يحتوي على مركب يسمى glycyrrhizin ، وهو مشتق من جذر عرق السوس ، ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA)، يمكن أن يكون تناول الكثير من جذر عرق السوس أو الحلوى المنكهة بجذر عرق السوس أمرًا خطيرًا، لأن الجلسرهيزين يخفض مستويات البوتاسيوم في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وإيقاعات القلب غير الطبيعية.

وبالتالي أدى الانخفاض الشديد في مستويات البوتاسيوم إلى مشاكل في القلب، تلقى الرجل العلاج لاستعادة مستوياته من البوتاسيوم ، إلى جانب علاجات أخرى متعددة في وحدة العناية المركزة ، بما في ذلك وضعه على جهاز التنفس الصناعي، ولكن توفي الرجل بعد 32 ساعة من وصوله إلى المستشفى.

وأكد الأطباء أن تناول 2 أونص فقط من عرق السوس الأسود يوميًا لمدة أسبوعين يمكن أن يسبب مشاكل في ضربات القلب ، خاصة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا وأكثر.

كتبت مروى محرم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.