سبب ظهور النقاط الملونة في آيفون “iOS 14”

0

يتميز نظام التشغيل iOS 14 بالعديد من مزايا الخصوصية المصممة للحفاظ على خصوصيتك، ومن بين هذه المزايا الجديدة تظهر ميزة “على الجانب الأيمن من شريط الحالة في أعلى هاتف آيفون أو جهاز آيباد” على هيئة نقطة خضراء أو برتقالية، وذلك لتنبيه المستخدم بأن التطبيق الذي يستخدمه قام بتشغيل الكاميرا أو الميكروفون.

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات للمستخدمين، أنه ينبغي أن تظهر هذه العلامة فقط إذا كان التطبيق بحاجة لاستخدام الكاميرا (مثل التقاط وبث صورة أو فيديو) أو استخدام الميكروفون (مثل تسجيل مقطع صوتي).

النقطة الخضراء في نظام iOS 14

عندما تظهر النقطة الخضراء على جهاز آيفون الذي يعمل بنظام iOS 14 فهذا يعني أن أحد التطبيقات يستخدم الكاميرا، وأنه يتم الوصول إلى الميكروفون أيضًا.

وفي هذه الحالة يجب على المستخدم سرعة التواصل مع مطور التطبيق والاستفسار منه، أو حذف التطبيق والإبلاغ عنه، وإذا لم يتمكنوا من إعطاء تفسير منطقي لذلك، فمن الجيد حذف التطبيق أو إبطال الوصول إلى الكاميرا على النحو التالي:

  • اذهب إلى الإعدادات واضغط على التطبيق.
  • قم بإيقاف تشغيل المفتاح الموجود بجوار الكاميرا.

النقطة البرتقالية في النظام

عندما تظهر النقطة البرتقالية على جهاز آيفون فهذا يعني أن أحد التطبيقات يستخدم الميكروفون، وهذا يعني أن التطبيق يستمع إلى الميكروفون وقد يقوم بتسجيل الصوت أيضًا، ولتعطيل وصوله إلى الميكروفون

  • اذهب إلى الإعدادات واضغط على التطبيق.
  • قم بتبديل المفتاح الموجود بجوار الميكروفون إلى وضع إيقاف التشغيل.

مركز التحكم في المعلومات حول النقاط الخضراء والبرتقالية:
إذا كنت تريد معرفة التطبيق الذي وصل إلى الكاميرا أو الميكروفون فما عليك سوى فتح مركز التحكم في غضون بضع دقائق من ظهور المؤشر، حيث سيُظهر لك اسم التطبيق بالإضافة إلى ما إذا كان قد وصل إلى الكاميرا أو الميكروفون.

وأصدرت “أبل” أخيراً تحديث آيفون الجديد من “iOS 14″، والذي يحتوى على تحديثات كبيرة مثل أدوات الشاشة الرئيسية ومكتبة التطبيقات، كما يتضمن أيضًا مجموعة من الميزات الصغيرة، تغطي أجزاء مختلفة من نظام التشغيل.

كتبت مروى محرم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.