الجبلاية يشترط حصول أي نادٍ على 50 نقطة ليصبح عضو جمعية عمومية والفيفا يرفض

0

رفض مندوبو الاتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا ” طريقة اتحاد الكرة فى تقليص الجمعية العمومية للجبلاية، وأبلغ “فيرون” مندوب الفيفا اللجنة الخماسية باعتراضه على اشتراط الجبلاية حصول أى نادٍ على 50 نقطة، ليصبح عضو جمعية عمومية فى اتحاد الكرة، حيث تصل الأندية لهذا العدد من النقاط عبر مشاركاتها فى أنشطة الاتحاد.

 

وبين مندوب الفيفا لمسئولى اتحاد الكرة أن هذا النظام فى تحديد أعضاء الجمعية العمومية يسمح بزيادة العدد، خاصة أن أى نادٍ يمكنه الوصول إلى 50 نقطة، لذا طالب اتحاد الكرة بالبحث عن طريقة أخرى لتقليص الجمعية العمومية، بحيث لا يزيد عددها عن 95 ناديا.

 

واستقرت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، على خصم الغرامات وقعت على عدد من مسئولى أندية الدورى الممتاز مؤخرا من جانب لجنة الانضباط، من مستحقات الأندية لدى اتحاد الكرة سواء مستحقات كأس مصر أو مستحقات الأندية لدى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” والتى تحول عن طريق اتحاد الكرة، وذلك فى حالة عدم سداد هؤلاء المسئولين الغرامات التى تم توقيعها لخزينة الجبلاية.

 

 

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرا تغريم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 100 ألف جنيه وكل من فرج عامر رئيس نادي سموحة وسمير حلبية رئيس النادي المصري 50 ألف جنيه لكل منهما.

 

وغرمت اللجنة كل من عدلي القيعي مستشار التسويق بالنادي الأهلي وطارق يحيى رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك وطارق العشري المدير الفني السابق للنادي المصري وسعيد لطفي رئيس لجنة اكتشاف المواهب بنادي الزمالك 50 ألف جنيه لكل منهم.

 

وقررت إيقاف أمير عزمي مدرب نادي مصر 3 مباريات وحسام حسان المدير الإداري لنادي مصر 5 مباريات بالإضافة إلى غرامة قدرها 50 ألف جنيه.

 

ووبخت اللجنة كل من محمد الخولي نائب رئيس النادي المصري و عدنان حلبية وطارق هاشم عضوي مجلس إدارة النادي المصري وخالد مهدي  مدير فريق الإنتاج الحربي وحفظ الشكوى المقدمة ضد كل من أمير مرتضى المشرف على فريق الزمالك وطلعت يوسف المدير الفني للاتحاد السكندري .

 

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق قد عقدت اجتماعها الأخير قبل أسبوعين حيث استعرضت الشكاوى المقدمة في حق السادة المذكورين  الذين أدلوا بتصريحات حملت إساءة لاتحاد كرة القدم والحكام .

كتبت سمر إبراهيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.