وزير التربية والتعليم : الدولة تقدم خدمات  رقمية مجانية للحصول علي تعليم مميز

0

قال وزير التربية والتعليم  في افتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي  أن الدولة تقدم خدمات رقمية مجانية للحصول علي تعليم مميز , مؤكدا أن الوزارة أصبح لديها وسائل متنوعة من التعليم الرقمي ساعدتهم علي تخطي ازمة كورونا .

وأضاف انه سوف يتم توفير مكتبة الدروس الالكترونية للمرحلة الثانوية ، مشيرا إلى أن هناك E- books، منصة تعليمية جديدة من خلال كتب الكترونية تفاعلية .

وأضاف ان الطلاب من رابعة ابتدائي حتي الثانوية العامة اصبح لديهم عدد هائل من المنصات التعليمية .

وأكد تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية مع انطلاق العام الدراسى الجديد بشكل يحقق استثمارا كبيرا وفائدة مالية كبيرة للمعلمين

وأشار ان الدروس الالكترونية تكلف تكلفة 20% مما كان يدفعه الطالب في الدروس الخصوصية .

وأوضح وزير التعليم أنه في إطار تقنين الدروس الخصوصية، تم عودة مجموعات التقوية في المدارس وفق قرار جديد بحيث يتم الحفاظ على الطلاب وفق التغيير الكبير هذا العام ، مشددا على ان هناك العديد من المشروعات التعليمية الجديدة التي تنفذها الوزارة في إطار خطة تطوير المنظومة مثل القنوات التعليمية والمنصات الالكترونية وغيرها .

وأكد تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية مع انطلاق العام الدراسى الجديد بشكل يحقق استثمارا كبيرا وفائدة مالية كبيرة للمعلمين .

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة ، كما سيتم تنظيم مجموعة تقوية للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي تحت إشراف الإدارة التعليمية، وتجهيز قاعات للمجموعات الخاصة بالشهادات العامة وتجهيزها تكنولوجيًا بما يتناسب مع توجهات الوزارة نحو التعلم الإلكتروني .

وأشار وزير التربية والتعليم أنه ستكون مجموعات التقوية اختيارية  في المواد الدراسية بالمدارس الرسمية بهدف تحسين المستوى الدراسي للطلاب لتلبية متطلبات العملية التعليمية على أن يحدد مقابل مادى مناسب، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة، وتحدد نسبة 10% في كل مجموعة للطلاب الأيتام وأبناء الشهداء يتم إعفائهم من رسوم الاشتراك، وتكون نسبة المعلم 85% من إجمالي الحصيلة ، والطالب لن يكون محتاج للذهاب لأى مكان أخر غير الذهاب للمدرسة لمجموعات التقوية.

وأكد أن الدروس الخصوصية لن تكون مفيدة مع نظام الامتحانات الجديدة وحذرت منها الوزارة كثيرا ولن نسمح بها .

كتبت الاء عبد الحليم 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.