ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا..ووزارة الصحة: نسعى لتسجيل زيرو وفيات

0

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إحصائية توضح ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا المستجد، فبحسب البيانات اليومية من الوزارة، وصل معدل الشفاء إلى 84%.

وأكد مصدر مسؤل بوزارة الصحة والسكان، على أن الفترة المقبلة وبالتزامن مع فصل الشتاء، سيكون هناك ارتفاع طفيف في معدل الإصابات.

وقال المصدر ، أن الأزمة القادمة ستكون بسبب عدم التفرقة بين أعراض فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية.

وتابع: على المواطنين ضرورة اتباع الإجراءات اللازمة، للوقاية من الفيروس قدر الإمكان، لنستكمل مسيرة الانتصار على الفيروس ومراوغته، ولتحيق مانسعى إليه الفترة المقبلة لتسجيل زيرو وفيات .

وقالت الوزارة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وفى سياق متصل، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وقامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

 

كتبت سارة رزق 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.