جمارك الداخلية والسخنة تحصل ضرائب ورسوم بقيمة 2.7 مليار جنيه

0

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، جهود رجال الجمارك المبذولة لتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال.

ويُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

 

وتلقى الوزير تقريرًا من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بأنه تم الإفراج عن مشمول 11 ألفًا و983 شهادة جمركية وارد نهائي بجمارك الدخيلة والسخنة، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «القمح، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، وقطع غيار السيارات، وإكسسوار التليفون المحمول»، خلال شهر أغسطس الماضي.

 

أوضح التقرير أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك الدخيلة والسخنة، بلغت 599 مليونًا و318 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالي  2 مليار و136 مليون جنيه.

 

وأشار إلي أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الدخيلة والسخنة، قامت بتصدير مشمول 2589 بيانًا جمركيًا خلال شهر أغسطس الماضي، معظم أصنافها من: «الرخام، والرمال، والفوسفات، والفايبر، والمواد البترولية، والأثاث، والعصائر، والملابس الجاهزة، والأعشاب»، بقيمة إجمالية بلغت 4 مليارات و311 مليونًا و908 آلاف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 4 ملايين و397 ألف جنيه.

 

وأكد التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الدخيلة والسخنة، خلال شهر أغسطس الماضي بلغت نحو 2 مليار و736 مليونًا و791 ألف جنيه.

كتبت سمر إبراهيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.