السعودية تعلن موعد فتح المنافذ لمغادرة البلاد والعودة مرة أخرى

0

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، عن موعد الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للبلاد والعودة إليها.

 

ويتم السماح بفتح كافة منافذ المملكة العربية السعودية لعبور جميع وسائل النقل عبر الطرق البرية والبحرية والجوية.

وصرحت الوزارة بأن موعد رفع قيود السفر بالسعودية، يكون بعد تاريخ 1 يناير 2021م، وذلك وفق الإجراءات المتبعة بسبب جائحة كورونا.

 

 

ويتم رفع التعليق جزئيًا؛ عن رحلات الطيران الدولية من المملكة العربية السعودية وإليها، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، بما يتيح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها.

ولا يخل ما ورد في هذه الاستثناءات بأي اشتراطات أو ضوابط معتمدة تتصل بالدول التي تم تعليق السفر إليها أو القدوم منها، لأسباب أخرى غير الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

لا يسري ما ورد في هذه الاستثناءات على الدول التي تقرر اللجنة المعنية اتخاذ إجراءات وقائية بتعليق السفر إليها أو القدوم منها، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد فيها، وذلك لمنع انتشار الفيروس في المملكة العربية السعودية.

 

السماح بالسفر فى السعودية
رفع قيود السفر بالسعودية

وصرحت الوزارة بأن يبدأ العمل بتنفيذ ما أشير إليه من استثناءات؛ الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء 27 محرم 1442 هجرية الموافق 15 سبتمبر 2020 ميلادية.

 

رفع قيود السفر بالسعودية
رفع قيود السفر بالسعودية

وتصدر الجهات المعنية، كل ما يخصها من بيانات توضيحية لإجراءات تنفيذ الاستثناءات المشار إليها مشتملة على الضوابط والشروط ذات الصلة.

وسيتم الإعلان موعد السماح بأداء العمرة دريجيًا، بناء على ما يتقرر لاحقًا في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة.

كتبت ياسمين فؤاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.