الداخلية تستجيب لشكوى سيدة تعانى من ورم سرطانى والوزير يأمر بتجديد بطاقتها فى بيتها

0
سيدة مسنة تعانى من ورم خبيث
سيدة مسنة تعانى من ورم خبيث

توجهت مأمورية من حقوق الانسان والأحوال المدنية إلى المعهد القومى للأورام بناءاً على إستجابة فورية ولفتة إنسانية من السيد محمود توفيق وزير الداخلية، لتجديد بطاقة الرقم القومي لسيدة مسنة تعانى من ورم سرطاني بالفك.

وكان ذلك عقب استقبال منظومة الشكاوى الحكومية لطلب معاونتها في تلقى الخدمة الطبية، حيث تم التنسيق مع المعهد القومى للأورام للعرض علي استشاري جراحة أورام الفك الذي قرر ضرورة إجراء جراحة لاستئصال الورم وإعادة بناء الفك.

 

تبين عند استكمال الإجراءات اللازمة، إنتهاء سريان بطاقة الرقم القومي التي تحملها السيدة، وبعرض الأمر علي السيد اللواء مساعد أول وزير الداخلية لحقوق الانسان لتيسير سبل تجديد بطاقة الرقم القومي، أفاد بأن السيد وزير الداخلية قد أصدر تعليمات بإيفاد مأمورية للتوجه فوراً لإتمام عملية تجديد بطاقة الرقم القومي للمواطنة داخل المعهد القومى للأورام، حيث يقوم المختصون بالمعهد بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها.

 

سيدة مسنة تعانى من ورم خبيث
معهد الأورام

وأشار الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية، أن هذا التحرك السريع من وزارة الداخلية يعد نموذجاً لما تقوم به الوزارة من استجابات لشكاوى المواطنين التي تتلقاها أو ترصدها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، بالإضاقة إلى جانب الجهود الأساسية للوزارة في التعامل مع الشكاوى المتنوعة لتحقيق الأمن والأمان في ربوع الوطن.

 

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

وقامت منظومة الشكاوى الحكومية بالتواصل مع ا.د عميد المعهد القومي للأورام لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنة، وأثناء السير في الإجراءات اللازمة تبين أن بطاقة الرقم القومي منتهية، كما أن السيدة من منتفعي التأمين الصحي وتقيم خارج محافظة القاهرة.

 

وتم التنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة وقد شددت الجهات المعنية بتيسير الإجراءات اللازمة لضمان سرعة تقديم الخدمة الطبية المطلوبة، وقامت الهيئة العامة للتأمين الصحي بتوجيه خطاب خدمات متبادلة لدي المعهد القومي للأورام.

 

وعمل المعهد القومي للأورام على تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنة علي التوازي مع السير في باقي الإجراءات.

وكان ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والتنسيق مع الوزارات والمحافظات والجهات المعنية لتحقيق سرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين وخاصة ذات البعد الإنساني، واتساقاً مع المبادرات الرئاسية لتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري.

 

كتبت سارة رزق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.