سفارة مصر بروسيا تعلن عودة الرحلات بين البلدين غدا

0

قال أحمد عبد المعز، المستشار الاعلامى للسفارة المصرية فى موسكو،  أن السفارة المصرية بذلت جهودا كبيرة من أجل عودة الرحلات بين البلدين بعد جائحة كورونا، حيث أسفرت هذه الجهود عن استئناف حركة الطيران بين البلدين، لافتا إلى أن مصر تعد من الدول القلائل فى العالم التى تعيد روسيا معها حركة الطيران المنتظم.

ومن المقرر أن تتم عودة الرحلات بين البلدين غدا، بعد توقفها قرابة ستة أشهر على خلفية تفشى وباء كورونا فى العالم ..وسوف يتم تسيير 3 رحلات أسبوعيا من موسكو الى القاهرة والعكس .
يأتى هذا في إطار المجهودات المبذولة من السفارة لعودة الرحلات بين البلدين مصر وروسيا من خلال التواصل مع الجهات المعنية بالبلدين التي كللت بالنجاح، علما بأن مصر هي الدولة الخامسة التي تستأنف روسيا الطيران معها، وبمعدل ٣ رحلات أسبوعيا وهو المعدل الذي يفوق عدد الرحلات المخصص لأغلب الدول الأخرى التي تم استئناف الطيران معها في روسيا. وتتابع السفارة اتصالاتها مع الجهات المختصة بالبلدين للانتهاء من الترتيبات الخاصة ببدء التشغيل
من ناحية أخرى ، يزور مصر وفد تلفزيونى روسى لتصوير برنامج وثائقى بعنوان “حياة الآخرين “. ومن المقرر أن يذاع البرنامج على القناة الاولى بالتلفزيون الروسى فى وقت الذروة وتقدمة المذيعة الروسية المعروفة ” جانا بادويفا “. ويسلط البرنامج الضوء على الحياة اليومية فى مصر مابعد كورونا وتقديم معلومات عن أهم المناطق الأثرية والمزارات السياحية المصرية واجراءات السلامة المتبعة فى مصر لحماية السياح، بما يساعد فى جذب المزيد من السياح الناطقين بالروسية وتجاوز الآثار السلبية الناجمة عن توقف حركة النشاط السياحى على خلفية الجائحة.
تسير شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى، اليوم الثلاثاء، رحلاتها إلى 36 وجهة دولية تنقل على متنهم ما يقرب من 3400 راكب، مع الالتزام  بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.
وصرحت مصادر بشركة مصر للطيران، بأن الشركة سوف تسير رحلاتها اليوم بمعدل رحلة واحدة إلي كل من، أثينا، باريس، روما، فرانكفورت، لندن، ميلانو، فيينا، اسطنبول، أديس أبابا، دار السلام، الخرطوم، الشارقة، إربيل، البحرين، بيروت،  لاجوس، واشنطن، و 3 رحلات جوية إلى دبي، ورحلتين جويتين إلى أبوظبي، تونس، ، و 3 رحلات استثنائية إلى كل من الرياض، المدينة المنورة، الدمام، و 7 رحلات داخلية بالإضافة إلى 3 رحلات شحن جوى.
كتبت أميرة مرعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.