هيئة السكة الحديد تفتح المعهد الفنى لطلاب الثانوية والدبلومات

0

قال الدكتور محمد حسين عبدالعزيز، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، إن المعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية، متاح لكلا من طلبة الدبلومات وطلبة الثانوية العامة، مشيرا أنه طالبًا تخصص فني ميكانيكا والكهرباء، متابعًا أن التخصصات تؤهل لوظائف كثيرة، ومنها سائق قطار، فنى مزلقان، فنى حركة وفنى إشارات.

وأشار محمد حسين، عبر سكايب في برنامج “هذا الصباح” المذاع علي فضائية “إكسترا نيوز”، أن مدة دراسة هذا المعهد، عامين  كاملين، مع 3 شهور تدريب مع نهاية الدراسة، حتى تكون المدة التدريبية 10 شهور .

وبيّن نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، أن شروط الالتحاق دخول تنسيق مثل الجامعات عن طريق مكتب التنسيق، فلهم طابع كوبون للتنسيق، تابع وزارة التعليم العالي، وأن من شروط الإلتحاق القيام باختبارات، ومنها اختبار لياقة بدنية، طبي كامل، نفسي وقدرات فنية، بالإضافة إلى اختبارات بدنية تابعة إلي وزارة الشباب والرياضة، وأخيرًا يخضع لجهاز العامل النفسي بالقوات المسلحة.

وأكد عبد العزيز، علي وجود إقامة وإعاشة كاملة للطلاب المغتربين، داخل غرف مكيفة بـ 3 وجبات، توافر فرق طبية كاملة للطلبة، موضحا وجود سبل الأنشطة الرياضية كاملة، إقامة الطالب طوال أيام الأسبوع، يذهب في إجازة يوم الخميس، ويعود إلي المعهد  الجمعة مساءًا أو صباح السبت.

وأشار”عبدالعزيز”، إلى أنه في حالة إلتزام الطالب وتفوقه، يتم له توفير فرصة عمل في السكك الحديدية، بعد أن يتم تأهيله وتدريبه، ليكون الأمل للسكة الحديد وخامة جيدة، قادرة على أن تكون تقود التكنولوجيا الحديثة في السكة.

 

كتبت : سمر إبراهيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.