ارتفاع الدولار والخطة الأمريكية لإعادة انتعاش الاقتصاد تهبط بأسعار الذهب 

0

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاربعاء ، مع ارتفاع الدولار بعد البيانات القويه للقطاع الصناعي الأمريكي ،والتي بثت الأمل بانتعاش الاقتصاد العالمي مره أخري بشكل سريع مما أدي الي تراجع المعدن الأصفر

ونزل الذهب في السوق الفورية 0.4 بالمئة إلى 1962.63 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما سجل 1991.91 دولار أمس الثلاثاء وهو أعلى مستوى منذ 19 أغسطس.

ونزل الذهب في العقود الاجله في الولايات المتحدة 0.5 بالمئة إلى 1969 دولارا.

وقالت مارجريت يانج رئيسه وزارة المملكة المتحدة سابقاً من ديلي فيكس التي تغطي تداول العملة والسلع والمؤشرات “الدولار القوي يضغط على المعدن النفيس”.

وتابعت “الصورة الأوسع تظل لصالح لاذهب إذ سيظل مجلس الاحتياطي الاتحادي والبنوك المركزية الأخرى تتبع سياسة تيسيرية على الأرجح لفترة زمنية طويلة”

وتراجعت أسعار الذهب في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار، الذي يعتبر ملاذا آمنا، وخاصه بعد البيانات التي صرح بها قطاع الصناعة الأمريكي ، وتتضمن ان أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية تسارع ليقترب من أعلى مستوى في عامين في أغسطس. يرفع الدولار القوي تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.7 بالمئة إلى 27.96 دولار للأوقية، وفقد البلاتين النسبة ذاتها إلى 933.88 دولار وهبط البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2259.52 دولار.

كتبت مارينا يونان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.