آخر موعد للتقديم والتسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة

يغلق الموقع الرسمى للتقديم للجامعات الأهلية اليوم الأربعاء، باب التسجيل للالتحاق بالجامعات، وذلك بعد انتهاء المدة المقررة لفتح باب التسجيل والتى انطلقت منذ 22 اغسطس الماضى وتنتهى اليوم 2 سبتمبر بعد مد الفترة المحددة.

و تستقبل الجامعات الأهلية الجديدة وهى جامعات الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاث الطور وشرم الشيخ ورأس سدر وجامعة العلمين وجامعة الجلالة طلاب فى العام الجامعى 2020 /2021.

وأعلن الموقع الرسمي للجامعات الأهلية عن مد باب التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية حتى 2 سبتمبر، وذلك نظرا للإقبال الشديد على التسجيل من جانب طلاب الثانوية العامة، وذلك بعد أن كان مقرر له غلق باب التسجيل 30 أغسطس.

وأشار الموقع الرسمى للجامعات الأهلية إلى انه تم إضافة 3 مجالات جديدة بجامعة الملك سلمان الدولية فرع الطور وذلك فى مجالات “طب وطب الأسنان والعلوم الصيدلية “.

وأعلن الموقع الرسمى للجامعات الأهلية عن فتح إمكانية تعديل الرغبات للطلاب بعد إرسالها .

ومن المقرر أن تنطلق أعمال اختبارات القبول ” المجمعة _ الانسانيات ، واللغة الإنجليزية بداية من 5 سبتمبر وحتى 7 سبتمبر الجارى ، على أن يتم اختبار التفكير المنطقى والنقدى على مدار يومى 10و11 سبتمبر وإعلان نتيجة القبول الأولى 12 سبتمبر ثم إجراء  المقابلات الشخصية وإجراء الكشف الطبى .

ويشمل الموقع كافة البرامج وشروط التقدم، والحد الأدنى لمجموع الطالب في كل مجال من مجالات الدراسة، بالإضافة إلى المصاريف الدراسية الخاصة بكل مجال.

و يؤكد الموقع على ضرورة قيام الطالب الراغب في التقدم للجامعات، بعمل حساب شخصى على الموقع، وإدخال بياناته التفصيلية شاملة مجموعه في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة الحاصل عليها، ورفع نسخة ضوئية من كافة المستندات الدالة على نجاحه في صورة ( pdf )، ثم يقوم الطالب باختيار الجامعة والكلية والبرنامج المراد التقدم إليه، واتباع الإرشادات الموجودة على الموقع ثم حفظ البيانات والاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر ورقمه الكودى لمتابعة نتائج تقديمه.

وقالت الوزارة أنه سيتم إخطار الطالب الذي يتم قبوله بصفة مبدئية عبر البريد الإلكتروني بموعد الاختبار المخصص له وذلك بعد مراجعة أوراق التقديم والتأكد من صحتها، كما سيتم إبلاغ الطالب من خلال البريد الإلكتروني بمجالات الاختبار والزمن المخصص له والفترة المسموح بها لإجراء الاختبار وتوقيت الإجابة لكل سؤال، ونظام الإجابة، وكذلك إخبار الطالب المقبول بصفة مبدئية بمواعيد وأماكن إجراء المقابلة الشخصية التي تلي مرحلة الاختبار.

كتبت هدير محمد

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.