نتيجة الثانوية العامة 2020 .. التعليم تعلن موعد انتهاء تصحيح الإجابات ومؤشرات النجاح

0

نتيجة الثانوية العامة 2020 تشغل كل بيت فى مصر، وصرح رئيس امتحانات الثانوية العامة، بأن كنترولات تصحيح الامتحانات مستمرة فى العمل حتى آخر يوم إجازة قبل العيد.

 

وقال الدكتور رضا حجازى فى تصريحات إعلامية – مطمئنا السائلين عن نتيجة الثانوية العامة 2020 – إنه يتابع بنفسه التصحيح داخل الكنترولات، مؤكدا على ضرورة حصول كل طالب على حقه كاملا، وألا يظلم أى منهم فى نتيجته.

 

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن التصحيح يتم بدقة وجودة، يتم التحقيق فى أى مشكلة تظهر فى أى كراسة إجابة تخص طالب للوقوف على الحقيقة حتى يحصل كل طالب على حقه.

 

وكشف حجازى أنه وجدت عدة كراسات إجابة غير كاملة فى بعض الكنترولات، موضحا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق كل طالب من أصحاب هذه الكراسات.

 

 

وعن موعد الانتهاء من تصحيح الإجابات، قال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن بعض الكنترولات تنتهى من تصحيح جميع المواد بعد غد الإثنين والبعض الآخر الثلاثاء المقبل.

 

 

 

وأوضح حجازى أنه تم الانتهاء من جميع العينات العشوائية فى جميع المواد وإعلانها، ويتبقى استكمال التصحيح النهائى فى الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع وبعض فروع مادة الرياضيات، وتنتهى الثلاثاء المقبل.

 

 

وأعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة أن نسبة النجاح العامة بين طلاب الثانوية العامة 2020 أعلى من نسبة النجاح فى 2019.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.